محمد عباس

أكد المعلق السلاوي والمدرب واللاعب السابق محمد سالم، أن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة قدم مستويات متطورة في مرحلة الإياب من التصفيات الآسيوية واستحق بطاقة العبور للمرحلة الثانية من التصفيات التي ستقام في سبتمبر المقبل، مبيناً أن المنتخب نجح في الفوز على منتخبين صعبين وقويين وهما المنتخب الإماراتي والمنتخب السعودي.

وأشار إلى أن الفضل يعود في هذا التأهل إلى الدعم الكبير الذي قدمه الاتحاد البحريني لكرة السلة ممثلاً في رئيسه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للمنتخب ومتابعة مجلس الإدارة واجتهاد الجهاز الفني والإداري واللاعبين.



وقال سالم: "وجدنا تألقاً على المستوى الجماعي وكذلك على المستوى الفردي من خلال بروز مجموعة من اللاعبين على رأسهم محمد كويد الذي أثبت أنه الأفضل في البحرين وكذلك برز بدر عبدالله وبقية اللاعبين".

وأضاف: "أن التأهل من المرحلة الأولى من التصفيات سيعطي المنتخب دفعة معنوية كبيرة للمرحلة الثانية كما أنه سيعطي كرة السلة البحرينية دفعة فنية ومعنوية في ظل خطط التطوير الكبيرة التي يتبناها اتحاد السلة".

وأشار سالم إلى أن دوري السلة الذي أعلن عن شكله الجديد مؤخراً وكذلك التغييرات الفنية التي يجريها الاتحاد على مسابقاته إلى جانب التغييرات في صالة اتحاد السلة في أم الحصم، كلها تصب في تطوير اللعبة والارتقاء بها ودعم الجماهير المتابعة لها.

وقال: "أمامنا مرحلتان مقبلتان من التصفيات، وأعتقد أن المنتخب في ظل المستويات التي قدمها قادر على مقارعة المنتخبات القوية في قارة آسيا".