وصلت بعثة منتخبنا للرجال والسيدات لألعاب القوى والتي ترأسها أمين سر الاتحاد البحريني لألعاب القوى راشد البوعينين وضمت قرابة ٣٠ لاعبا ولاعبة ووفدا إداريا وفنيا إلى العاصمة الأردنية عمان وذلك للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثالثة التي ستنطلق الأحد الموافق للثامن يوليو وتختتم يوم الأربعاء الحادي عشر من ذات الشهر.

وفور وصول البعثة فقد حظيت باستقبال من قبل ممثلين عن الاتحاد الأردني لألعاب القوى واتحاد غرب آسيا في مطار عمان الدولي وتم انتقلت مباشرةً إلى مقر الإقامة بفندق غراند عمان.

ومن المنتظر أن يقام السبت الاجتماع الفني الذي يسبق انطلاق البطولة وذلك من أجل تثبيت أسماء اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة واعتماد جداول المسابقات ومواعيدها من أجل ضمان انطلاقة ناجحة يوم الأحد.

وبحسب برنامج لاعبي ولاعبات القوى البحرينية فإنهم سيخضعون لحصص تدريبية السبت لغرض التعود على مضمار البطولة والأجواء تأهباً للمشاركة الفاعلة في هذه النسخة.

وتدخل القوى البحرينية هذه النسخة من بطولة غرب آسيا بطموحات متعددة في مقدمتها إثبات التطور الكبير الذي وصلت له في السنوات الأخيرة وكسر معدل الميداليات التي تحققت في النسختين السابقتين من البطولة وتحديدا النسخة الاولى حين تصدرت البحرين الترتيب العام في تلك النسخة التي اقيمت في حلب عام ٢٠١٠ وحققت ٢٧ ميدالية ملونة بواقع ١١ ذهبية و٧ فضيات و٩ برونزيات، فيما شهدت المشاركة الرمزية للبحرين في النسخة الثانية عام ٢٠١٢ والتي أقيمت في مدينة دبي الإماراتية تحقيق المركز العاشر بتحقيق ٣ برونزيات فقط، وبالتالي فإن التطلعات تصب نحو تجاوز حاجز الـ ٢٧ ميدالية ليضاف إنجاز جديد للقوى البحرينية على صعيد البطولات الغرب آسيوية لمستوى العموم للرجال والسيدات.



كما تعتبر البطولة الفرصة الحقيقية لاطمئنان المسؤولين باتحاد العاب القوى والأجهزة الفنية على جاهزية اللاعبين واللاعبات للمشاركة الآسيوية الأكبر في الشهر القادم بدورة الألعاب الآسيوية ٢٠١٨ (الأسياد) التي ستقام بإندونيسيا والتي يعول فيها الاتحاد على تحطيم رقم جديد في عدد الميداليات والسعي نحو منح البحرين مركز متقدم جديد في الترتيب العام للدورة.

وعلى صعيد متصل بالبطولة فقد وصل نائب رئيس الاتحاد البحريني وأمين عام اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى محمد بن جلال إلى عمان يوم الخميس وذلك من أجل الاطمئنان على كافة الأمور التنظيمية واللوجستية المتعلقة بالبطولة، كونها ستشهد مشاركة ١٢ دولة وهي البحرين، الأردن (المستضيف)، الكويت، عمان، الإمارات، قطر، اليمن، سوريا، العراق، إيران، لبنان، فلسطين، وتعتبر إحدى أهم البطولات على أجندة البرنامج الزمني للاتحاد.