محمد عباس

تترقب الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة السلة، صدور البرنامج الزمني لمسابقات الموسم المقبل من أجل الحسم النهائي لصفقاتها، سواء المتعلقة باللاعبين المحليين أو الأجانب أو بالمدربين، إذ إن بعض الصفقات مرتبطة بصدور البرنامج الزمني من قبل الاتحاد.

وتواجه الاتحاد البحريني لكرة السلة مشكلة عدم وضوح برنامج المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا‘ إذ لم يوضح الاتحاد الآسيوي لكرة السلة إلى الآن شكل وطريقة المرحلة الثانية والمنتخبات المشاركة فيها، وكذلك لم يوضح الموعد النهائي لإقامتها وموقع تنظيمها.



حيث إن غياب الوضوح بشأن جميع هذه المعلومات يضع الاتحاد البحريني لكرة السلة في وضع لا يحسد عليه كونه قد أعد بالفعل برنامجه الزمني منذ مدة طويلة، غير أنه يترقب شكل التصفيات الآسيوية ليبني عليه الإعلان النهائي عن هذا البرنامج.

ومن المرجح حسب ما تسرب من الأندية، أن يبدأ الموسم السلاوي الجديد في 27 سبتمبر المقبل بإقامة كأس السوبر، ومن ثم يتبعه انطلاق منافسات الدوري السلاوي الذي سيلعب هذا الموسم بنظام الدوري من دور واحد.

وتترقب الأندية صدور البرنامج لأجل حسم صفقاتها مع المدربين، كما يفعل النادي الأهلي الذي اتفق مع المدرب حسين قاهري بانتظار صدور البرنامج الزمني لتوقيع العقد بين الطرفين بعد اتضاح الصورة بشأن مشاركة المنتخب الأول، كون قاهري مرتبطاً أيضاً مع المنتخب.

كما تتريث الأندية في إعلان عدد من الصفقات المحلية كون الوقت مازال مبكراً عن انطلاق منافسات الدوري، وكذلك الحال بالنسبة للاعبين الأجانب.