قال أحمد العامر رئيس دوري الفتيات لكرة القدم، إن اللجان العاملة معه أنهت كافة الترتيبات لانطلاقة الدوري الذي تشارك فيه نخبة من لاعبات البحرين بالإضافة إلى فريق من المملكة العربية السعودية. وقال: "حرصنا منذ البداية على استحضار كافة أشكال النجاح لدوري الفتيات بما يتوافق مع الدعم الكبير من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، لهذا الدوري الشبابي الكبير والذي يضم نخبة من شباب وفتيات البحرين الباحثين عن التميز في مجال لعبة كرة القدم داخل الصالات".

وقال: " الدوري سينطلق الجمعة وقد حرصنا على زيادة حجم الاستعداد لانطلاقته، فقد بدأت لجنة دوري الفتيات منذ فترة في إعداد خطة فنية مناسبة تضمن النجاح التنظيمي للدوري، حيث تم تسليم أطقم الملابس للفرق المشاركة، كما تم الانتهاء من عملية تسجيل اللاعبات والتأكد من كشوفاتهم بالإضافة إلى التواصل مع الفرق المشاركة للتأكيد على موعد انطلاقة الدوري ومبارياته. كما اتحنا الفرصة للفرق المشاركة فرصة لعب مباريات ودية مع بعضهم البعض من أجل التحضير المتميز للدوري وليكون التنافس قويا والإثارة حاضرة فيه".



وأضاف العامر " ستشارك في دوري الفتيات 8 فرق رياضية وفتح لها المجال من أجل تسجيل لاعبات أجانب من الجنسيات العربية والجنسيات الأخرى، وأحد هذه الفرق سيكون من المملكة العربية السعودية ومن المؤمل أن يكون قد وصل البحرين للمشاركة في الدوري. وقد حرصنا بالتعاون مع اللجنة المنظمة العليا على ترتيب كافة الإجراءات الإدارية والفنية لحضورهم للبحرين وتوفير كل سبل الراحة لهم ونأمل أن تشكل مشاركة الفريق السعودي إضافة نوعية للدوري والتنافس الحقيقي مع لاعبات البحرين".

وتابع العامر: " ستحضر المباراة الافتتاحية لدوري الفتيات الحكمة الكويتية فاطمة التتان والتي ستكون ضيف شرف على الدوري، حيث تعتبر التتان من بين الحكمات المتميزات اللائي برزن بصورة كبيرة في مجال تحكيم كرة القدم للصالات".

وأعلن العامر مشاركة أفصل لاعبة في العام الماضي حصة العيسى وأفضل حارسة مرمى هدى علي مع فريقهم الإصرار، الأمر الذي ستكون له آثار إيجابية على تحقيق الندية والتنافس بين الفرق المشاركة.

يذكر أن المجموعة الأولى تضم فرق العطاء والقوة والأمل والعزيمة، والمجموعة الثانية تضم فرق الثقة والإصرار والإرادة والتحدي.