تستأنف الجمعة، مباريات دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية؛ الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات، واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر، في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وستنطلق المنافسات بمباراتي المجموعة الأولى في الساعة السادسة مساء بلقاء مركز شباب سافرة ومركز شباب السهلة الجنوبية، أما المباراة الثانية فسيلتقي فيها فريقا مركز شباب السهلة الشمالية ومركز شباب صدد.

توصيات بإظهار المباريات بشكل لائق



وقال مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار عبدالله المطوع: إن الدوري سينطلق وسط استعدادات اللجنة المنظمة واللجان العاملة بعد التوقف للمشاركة في بطولة ناصر بن حمد الرمضانية "ناصر 11" و مشاركة المراكز الشبابية في دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس.

وأضاف أن اللجنة المنظمة أوصت اللجان العاملة بالعمل على إظهار المباريات بالشكل اللائق من الناحية التنظيمية مع الجولة الرابعة وخدمة الفرق المشاركة بأفضل ما يمكن، تنفيذاً لتوجيهات وزير شؤون الشباب والرياضة، بتوفير الأجواء الملائمة للفرق في الدوري الذي يقام للعام الثاني على التوالي، خدمة للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم لجعله وجهة ملائمة لشباب البحرين.

سافرة والسهلة الجنوبية يفتتحان الجولة الرابعة لدورينا

عجلة دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم تعاود الدوران الجمعة، بمباراتي مركز شباب سافرة ضد مركز شباب السهلة الجنوبية في الساعة السادسة مساء، تليها في الساعة الثامنة مباراة مركز شباب السهلة الشمالية أمام مركز شباب صدد، وتقام المباراتان على استاد نادي اتحاد الريف ضمن المجموعة الأولى في افتتاح الجولة الرابعة.

ويتصدر المجموعة فريق مركز شباب كرزكان برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات. وفي المباراة الأولى يلعب سافرة والسهلة الجنوبية، حيث يمتلك سافرة ست نقاط من فوزين وخسارة واحدة، فيما يدخل منافسه فريق مركز شباب السهلة الجنوبية اللقاء بدون رصيد من النقاط بعد ثلاث خسائر متتالية.

سافرة، يقدم مستويات جميلة ويأمل الصعود إلى أعلى المجموعة بشكل مؤقت قبل المباراة الثانية وقبل المباريات الأخرى التي سيتغير معها ترتيب المجموعة في ظل المنافسة الشديدة بين خمسة فرق على الأقل في سباق التأهل إلى الدور الثاني الذي يتوقع أن يشهد منافسة مختلفة وقوية جداً بين المجموعات الأربع. بينما تلقى فريق مركز شباب السهلة الشمالية 3 خسائر في الجولات الثلاث الماضية رغم تقديمه مستوى لافتا، إلا أنه لا يستطيع الصمود حتى أواخر المباريات ولا يستغل الفرص السانحة للتسجيل أمام المرمى، لذلك يصعب عليه المنافسة أو تعديل وضعه، خاصة في ظل صعوبة المنافسة في المجموعة التي تضم خمسة فرق تأمل في بلوغ الدور الثاني، ومن يفقد الفرصة في ذلك سيقاتل على الأمل الثاني وهو التأهل إلى مسابقة الكأس والاستفادة من لائحة الدوري.

السهلة الشمالية يلاقي صدد في صراع الصدارة

المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى أيضاً سيلتقي فيها فريقا مركز شباب السهلة الشمالية ومركز شباب صدد في الساعة الثامنة مساء، وهي مباراة يُتوقع لها أن تكون قوية لأنها تجمع صاحب المركز الثاني فريق مركز شباب السهلة الشمالية بسبع نقاط من فوزين وتعادل مع فريق مركز شباب صدد خامس الترتيب بست نقاط من فوزين وخسارة بفارق الأهداف عن فريق مركز شباب سافرة الرابع.

فريق السهلة الشمالية، يقوده المدرب المتميز حسين مشيمع ويمتلك لاعبين قادرين على تنفيذ الخطط المطلوبة للظفر بنقاط المباراة كاملة، وأثبت الفريق مقدرته على المنافسة منذ الجولة الأولى بتعادله بهدفين لمثلهما مع فريق مركز شباب أبوقوة حامل اللقب في نسخته الأولى وبطل كأس السوبر.

في المقابل، تعرض مركز شباب صدد إلى خسارة مفاجئة نتيجة افتقاده خمسة لاعبين أساسيين في الجولة الثالثة جعلته خامساً، ويأمل التعويض في هذه المباراة للبقاء في المنافسة واللحاق بفرق المقدمة لضمان مقعد في الدور الثاني للمنافسة على اللقب، خاصة وأنه يمتلك لاعبين قادرين على ترجيح كفته، لكنهم سيواجهون منافسة قوية وصعوبة بالغة في مسعاهم نظراً لقوة المجموعة وشراسة التنافس فيها.

النجرس: سافرة يتطلع لتحسين موضعه

قال لاعب فريق سافرة محمد النجرس، إن فريقه يتطلع لمواصلة المنافسة على المراكز الأولى والارتقاء إلى الأفضل من خلال مباراة اليوم أمام مركز شباب السهلة الجنوبية.

وقال النجرس: "رغم أن فريق السهلة الجنوبية متذيل الترتيب بدون نقاط في المركز الثامن، إلا أن ذلك لا يعني سهولة المباراة، من ينظر إلى جدول الترتيب سيجزم بسهولة المباراة، لكننا في الفريق ندرك تماماً أن المباراة ليست كما يتوقعها البعض، ولو كانت سهلة للعبنا بالصف الثاني، لكن بإمكاننا أن نجعلها سهلة من خلال السيطرة منذ البداية وتسجيل الأهداف والتعامل معها كما يتعامل اللاعب الملتزم المدرك بأن كرة القدم لا تعترف بمنطق كهذا".

وأوضح النجرس أن دورينا يحتاج إلى تركيز ذهني ولياقة بدنية عالية كباقي المسابقات القوية، منوهاً إلى أن الفرق المشاركة تؤدي مباريات قوية وتقدم مستويات كبيرة تجعل اللقاءات صعبة لوجود لاعبين مؤثرين يصنعون الفارق في كل فريق.

وأشار النجرس إلى أن فريق مركز شباب السهلة الجنوبية يقدم مباريات جيدة لكنه يتعرض إلى انتكاسات وسط ظروف مختلفة ليس بالضرورة أن تستمر، وفي لقائنا معه سنستغل الظروف والفرص المتاحة من أجل التقدم في الترتيب.

علي موسى: نأمل تعويض الخسائر الماضية

من جانبه قال لاعب وسط فريق مركز شباب السهلة الجنوبية السيد علي موسى: الفريق ما زال يأمل تحسين وضعه والارتقاء في الجدول، خصوصاً وأن الفرق الثلاثة الأخيرة هي نحن ومقابة وداركليب وكل منا لا يمتلك أي نقطة، لذلك فإننا نسعى إلى الفوز الأول وترك قاع الترتيب.

وأضاف: تلقينا ثلاث خسائر كان باستطاعتنا التقليل منها لكن الظروف لم تخدمنا، وفي المقابل فإن منافسينا اجتهدوا واستحقوا الفوز، أما في مباراة اليوم سنكثف جهودنا وسنلعب من أجل الفوز رغم أن فريق سافرة يمتاز بالقوة والمقدرة على التسجيل وقوة خط الوسط وكثرة صناع اللعب، وهو ما يعني صعوبة الوضع على لاعبي السهلة الجنوبية وسهولته بالنسبة للاعبي سافرة، لكننا لن نلعب بروح انهزامية أبداً.

واعتبر موسى أن وقوع فريقه في مجموعة قوية ليس ورطة بل هو دافع للاعبين للاجتهاد والتعود على صعوبة المباريات، مبيناً أن الدوري فرصة لتطوير قدرات اللاعبين من خلال مواجهة فرق متميزة ستعود بالنفع على من يواجهها بكل تأكيد.

وبيّن موسى أن المباريات المقبلة ستكون أكثر صعوبة وتحتاج إلى بناء الثقة والتقدم نحو الهجوم بدلاً من انتظار تسجيل هدف في مرماه وبعدها يبدأ التحرك لتعويض الهدف وتسجيل هدف الفوز.

شبيب: هدفنا الفوز وصدارة المجموعة

أبدى مهاجم فريق مركز شباب السهلة الشمالية، علي شبيب، تفاؤله قبل مواجهة فريق مركز شباب صدد، مبيناً أن لاعبيه توقفوا لفترة طويلة منذ إيقاف الدوري بعد ختام الجولة الثالثة، متمنياً تجاوز فترة التوقف التي وصفها بأنها قد تضر ببعض الفرق.

وقال شبيب: بعض الفرق تستفيد من التوقف في تجهيز لاعبيها وزيادة معدلات اللياقة البدنية وتطوير بعض الجوانب المتواضعة في الفريق، وبالنسبة لنا نأمل مواصلة التألق والصعود من المركز الثاني إلى الأول، لكن ذلك يتطلب جهداً كبيراً في ظل تمتع فريق مركز شباب كرزكان بثبات المستوى وتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية.

وأوضح شبيب أن فريقه لا يعتمد على لاعبين معينين في الدوري، مضيفاً: نحتاج في مسابقة طويلة كدورينا إلى عناصر كثيرة متنوعة حتى لا نقع في مشكلة، ونحتاج إلى دكة بدلاء جاهزة وقوية إذا أردنا أن ننافس على اللقب في النسخة الثانية، وسنعمل على ذلك بكل قوة، ولدينا أهداف أخرى منها المنافسة على لقب الكأس وكأس السوبر، وهذا الأمر متاح للجميع لكنه يحتاج إلى مقدرة عالية ومستويات رفيعة بإمكاننا أن نكون من بين المنافسين.

الصددي علي حسين: نحتاج إلى استعادة الثقة

قال لاعب فريق مركز شباب صدد علي حسين، إن مواجهة فريق مركز شباب السهلة الشمالية بعد التوقف ستكون مثيرة في ظل ارتفاع أداء الفريق المنافس في الجولات الثلاث الماضية، مبيناً أن فريق صدد يسعى إلى تعويض سقوطه في الجولة الماضية وتحسين موقعه.

وأضاف: المركز الخامس لا يرضي طموحاتنا، نريد الارتقاء بشكل أفضل، الفوز اليوم سيحقق لنا الكثير من المكاسب، من أهمها استعادة الثقة بعد السقوط في الجولة الثالثة، وتعطيل فريق منافس على التأهل إلى الأدوار النهائية، وتحسين موقعنا في الجدول قبل اشتداد المنافسة ووصولنا إلى الجولات الأخيرة.

وأثنى حسين على أداء زملائه وقال: إن من يريد المنافسة على اللقب عليه أن يثبت أولاً مقدرته في هذه المجموعة القوية ثم ينطلق إلى المراكز العليا.

وأشار حسين إلى أن فريقه يحتاج إلى الفوز على الفرق المرشحة ليكسب المزيد من الثقة ويتطلع إلى الفوز على كبار الفرق قبل أن يدخل المنافسة مع الفرق الأخرى في باقي المجموعات سواء في الدوري أو مسابقة الكأس.

وأبدى سعادته باستئناف مباريات الدوري بعد التوقف قبل شهر رمضان المبارك، مضيفاً أنه سيسعى مع زملائه لاستقبال الدوري بأفضل طريقة من خلال الفوز على فريق مركز شباب السهلة الشمالية رغم أنه أحد المرشحين للمنافسة على الدرع.