قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب عيسى أحمد، إن مشاركة منتخبنا في هذه البطولة من أجل الاحتكاك بالمنتخبات الإفريقية القوية.

وأوضح أن المشاركة في البطولة العربية تأتي تحضيرا للاستحقاق الآسيوي الذي ينتظر منتخبنا والتمثيل في البطولة الآسيوية تحت 18 سنة المؤهلة لكأس العالم، والتي ستقام بالعاصمة التايلندية بانكوك مطلع أغسطس المقبل.



وأضاف أحمد: "بصراحة لا يمكن القول إن منتخبنا وضع قدمه في البطولة من أجل المنافسة على لقبها، نحاول في كل مباراة أن نجاري خصمنا بأقوى وأفضل ما لدينا من جهد بدني وفني، وذلك من أجل اكتساب الخبرة والاحتكاك والذي سيعود علينا بالنفع لما نحن مقبلين عليه على صعيد الاستحقاق الآسيوي، كما أننا نعتبر هذه البطولة هي محطة إعداد جادة للبطولة الآسيوية والتي نأمل أن نوفق فيها".

وتابع: "المنافسة على اللقب ليست من أولوياتنا بقدر ما توفره البطولة لنا من فرصة للاحتكاك والاستفادة من مدارس مختلفة من إفريقيا، تركيزنا حاليًا منصب على الاستفادة الفنية من مواجهة منتخبات قوية، وهذا ما سيساعدنا على كسب المزيد من الخبرة على صعيد المنافسات القوية".

وأشاد أحمد بالتزام جميع زملائه اللاعبين وبحالة الانضباط العالية التي تتميز بها المجموعة في أوقات الوجبات والتدريبات، مرجعًا ذلك إلى أن جميع اللاعبين يدركون جيدا واجباتهم و المطلوب منهم .

ولفت لاعب منتخبنا الوطني إلى أن هذه الحالة من الانضباط والالتزام والوعي، تساهم في نجاح المشاركة في البطولة، وتعكس إيجابيات كثيرة على الفترة المقبلة التي يسعى فيها الجميع لتحقيق أهداف المشاركة.