حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد للشباب إنجازاً جديداً للرياضة البحرينية بتأهله إلى نهائيات كأس العالم القادمة في إسبانيا، بعد فوزه على المنتخب السعودي بنتيجة (29/28 ) في مباراة تحديد المركزين بالبطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب التي اختتمت الخميس في مدينة صلالة العمانية.

وأكد منتخب الشباب جدارته بالتأهل إلى مونديال العالم للمرة الثالثة في تاريخ اللعبة بعد غياب دام عشرين عاماً في هذه الفئة، ليستعيد من خلالها مكانته التنافسية ويؤكد على المكانة الرائدة التي تحتلها لعبة كرة اليد في القارة الآسيوية وما تحققه من نتائج مشرفة للرياضة البحرينية في كافة المحافل القارية والدولية.

ونجح منتخبنا في إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق خمسة أهداف (16/11) ، بعد أداء متميز قدمه الفريق بحسن تعامله مع مجريات الشوط، وكان التركيز العنوان الأبرز للاعبين خاصةً في الدفاع المحكم ومنع تسلسل الهجمة السعودية، وهو ما استفاد منه منتخبنا في قطع الكرات في أكثر من مرة والتحول من خلالها إلى الهجوم الخاطف الذي أعطى منتخبنا أفضلية التقدم بفارق الثلاثة أهداف في بداية الشوط.



هجومياً كان الأحمر الشاب هو الأفضل في اللعب بتأن تام والاستفادة من عمليات التمرير والتقاطعات بين لاعبي الخط الخلفي، لإيجاد المساحات المناسبة للاختراق أو التسديد من خارج منطقة التسعة أمتار. وبرز اللاعب عبدالله الزيمور بشكل لافت في عملية التسجيل ووجد المساندة المناسبة من زميله محمد حبيب في قيادة الخط الخلفي، إلى جانب الأهداف المباغتة من اللاعب حسن ميرزا في ثلاث مرات.

ورفع منتخبنا فارق التقدم إلى خمسة أهداف في الدقيقة العشرين (12/7) عن طريق الزيمور، ما أجبر المنتخب السعودي على طلب الوقت المستقطع للمرة الثانية على التوالي في هذا الشوط، ومعه تمكن من تقليص الفارق إلى (13/10)، لكن منتخبنا تفوق على نفسه وأعاد نتيجة الخمسة أهداف مع نهاية الشوط.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وندية بين المنتخبين واستفاد المنتخب السعودي من تراجع مستوى لاعبينا في الهجوم وسوء التصرف الذي لازم الفريق في إنهاء الهجمة، ليتقلص الفارق إلى هدفين (17/15) في منتصف الشوط. لتأخذ بعد ذلك المباراة منحاً آخراً وتشهد تبادلا للأهداف بين الطرفين، لكن منتخبنا حافظ على تقدمه بفضل تألق اللاعب عبدالله الزيمور في عملية التهديف ليتقدم الفريق بفارق ثلاثة أهداف في آخر عشر دقائق. لكنه أوقع نفسه في حسابات مربكة في آخر ثلاث دقائق عندما كان متقدماً بفارق هدفين (27/25) وكان بإمكان المنتخب السعودي تقليص الفارق إلى هدفين، إلا أن الأمور عادت من جديد لصالح الأحمر البحريني بهدفين متتاليين (28/25) من رمية جزائية نفذها أحمد جلال بنجاح، وتبعه الحارس قاسم الشويخ بهدف رائع أعطى منتخبنا أحقية الخروج بنتيجة المباراة وتأكيد التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

الزيمور أفضل ضارب

حصل لاعب منتخبنا الوطني للشباب عبدالله الزيمور على لقب أفضل ضارب في مركز اليسار وتم اختياره من قبل اللجنة الفنية بالبطولة بعد تألقه اللافت في البطولة وقيادته المنتخب إلى نهائيات كأس العالم بمساندة زملائه اللاعبين، وتم تكريم الزيمور بجائزة أفضل ضارب في مراسم عملية التتويج بعد انتهاء مباريات البطولة.