محمد أمان

تقرر أن يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، مباراة ودية أمام منتخب المملكة العربية السعودية يوم ٦ أغسطس الجاري، في إطار الاستعدادات للمشاركة في منافسات لعبة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في إندونيسيا بعد أيام.

ولن يقيم منتخبنا الوطني الأول المرشح بقوة للمنافسة على إحدى الميداليات الثلاث، معسكرا خارجيا ولن توفر له عدد من المباريات الودية المناسبة للإعداد لهذا الاستحقاق، على الرغم من أن المدرب الآيسلندي أرون الذي تم التعاقد معه حديث العهد بالمنتخب.



وكان المدرب الآيسلندي قرر استبعاد ٣ لاعبين من القائمة التي تستعد بتدريبات يومية للمشاركة في الآسياد، هم علي حسين والسيد أحمد فائق ومحمد مدن.

وأوقعت قرعة منافسات لعبة كرة اليد في دورة الألعاب الآسيوية، منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة مع الصين تايبيه والهند والعراق، وفي بقية المجموعات: قطر، إيران وماليزيا (المجموعة الأولى)، كوريا الجنوبية ، اليابان وباكستان (المجموعة الثانية)، إندونيسيا، السعودية وهونغ كونغ (المجموعة الثالثة).

وتلعب المجموعات الأربع بنظام الدوري من دور واحد، ثم يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني. حيث توزع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، ومنها يتأهل الأول والثاني للدور نصف النهائي للمنافسة على الميداليات الثلاث.

وكان منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد قد حصل على الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخ مشاركات الألعاب الجماعية البحرينية، في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في مدينة آنشيون بكوريا الجنوبية.