حقق فريق نادي سار، فوزا مستحقا على حساب فريق مركز شباب جدحفص بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء الجمعة، على استاد نادي اتحاد الريف ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات، واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وكان فريق نادي سار الطرف الأفضل في المباراة من خلال انتشاره وتوزيعه للكرات، بالإضافة إلى استثماره الجيد للفرص التي سنحت له، في حين لم يظهر فريق مركز شباب جدحفص بالصورة المطلوبة وتلقى خسارة كبيرة، خاصة مع عدم استثماره مجريات المباراة على النحو الصحيح.



شوط المباراة الأول حقق فيه فريق سار بداية قوية وإيجابية عبر تسجيل هدف السبق عن طريق علي محمد جواد الذي وضع فريقه في المقدمة بعد مضي 11 دقيقة فقط.

وواصل سار تفوقه في المباراة، وتمكن من الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة لاعبه داخل المنطقة المحرمة، وتقدم للركلة اللاعب حسن محمد عبدالله وسدد كرة على يسار الحارس معلنا مضاعفة النتيجة (31).

وقبل انتهاء الشوط الأول، تمكن علي محمد جواد من تسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له شخصيا بعد ركلة ركنية متقنة تابعها برأسه في الشباك (43).

وفي الشوط الثاني، لم يظهر لاعبو جدحفص أي معطيات لتغيير النتيجة، خاصة مع حالة الطرد المبكرة لفريق سار عند الدقيقة (46) للاعب حسن عبدالله بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين، في حين تمكن لاعب سار علي محمد جواد من تسجيل الهدف الثالث له شخصيا والرابع لفريقه (90+1).

أدار المباراة الحكم شاكر عبدالله، عاونه محمود الديري ومصعب الشاعر.

مدينة حمد يزيد جراح اتحاد الريف

وفي المباراة الثانية، حصد فريق مركز مدينة حمد الشبابي ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على نادي اتحاد الريف بهدفين دون مقابل، سجلهما محمد عبدالله (4) وعبدالله عبدالعزيز (90).

ضغط مدينة حمد في الشوط الأول وتمكن من تسجيل هدف في أول أربع دقائق ثم تراجع بعد ثلث ساعة من انطلاق المباراة، ليسيطر اتحاد الريف ويكثف الضغط لكن دون أن يسجل هدف التعادل، ولم يستغل لاعبوه تراجع مدينة حمد.

وبعد عشر دقائق كاد مدينة حمد يضيف الهدف الثاني لكن الكرة ارتطمت بالعارضة. وبعد مرور نصف ساعة أضاع مدينة حمد فرصة هدف آخر، ثم سيطر اتحاد الريف بأفضلية مطلقة في آخر خمس وعشرين دقيقة.

وقبل نهاية الشوط الأول بقليل كاد مدينة حمد أن يسجل الهدف الثاني، إلا أنه أضاع الكرة للاستعجال في التسديد، ولم يستفد اتحاد الريف من سيطرته لتركز اللعب في منتصف الملعب.

وفي الشوط الثاني ضغط اتحاد الريف لتعديل النتيجة وشكل خطورة كبرى عن طريق محمود سويد في الجناح الأيمن وبقربه حسين صالح وخلفهما خالد عبدالرحمن لتوزيع الكرات.

وفوّت خط وسط مدينة حمد الفرصة على لاعبي اتحاد الريف بوجود أحمد الجبن أمام المدافعين والبديل محمد فرج على دائرة المنتصف.

وفي آخر ربع ساعة لجأ مدرب اتحاد الريف السيد جميل إلى تغيير مواقع اللاعبين في الهجوم، وأجرى تبديلين بخروج محمود سويد وحسين صالح لتنشيط خط الهجوم ولعب البديل علي ميرزا في عمق الهجوم.

ووسط اندفاع اتحاد الريف لتعديل النتيجة لاحت فرصة خطيرة جداً للاعب مدينة حمد عبدالله سعيد انفرد فيها بحارس اتحاد الريف مهدي عبدالنبي لكنه أضاعها وخرجت بالقرب من القائم الأيسر رغم عدم المراقبة الدفاعية.

وقضى لاعب مدينة حمد البديل عبدالله عبدالعزيز ،على آمال اتحاد الريف بتسجيله الهدف الثاني، بعد أن لعب البديل الآخر الجناح الأيمن حمد يوسف الكرة على رأس عبدالله سعيد على خط المرمى (90).

أدار المباراة الحكم حمد مازن وساعده مجدي النجار ومحمد بحر.