تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة؛ تقام الأحد المباريات النهائية لدوري الفتيات والجاليات والأندية الوطنية، ضمن منافسات دوري سموه الذي انطلق 24 يونيو الماضي وحتى 6 أغسطس الجاري، بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تحت شعار ملتقى الأجيال. حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويلتقي في نهائي دوري الفتيات فريقا الإصرار والقوة عند الساعة 5.00، كما سيقام النهائي الثاني لدوري الجاليات، أما النهائي الثالث في دوري الأندية الوطنية فيلتقي فريقا عالي وسار عند الساعة 7.00، وستقام مراسم تتويج الفرق مع اللاعبين بعد نهاية المباريات النهائية الثلاث.

ومن المنتظر أن نشهد إثارة وندية كبيرتين بين الفرق من أجل نيل شرف التتويج باللقب، وكان فريقا الإصرار والقوة شقا طريقيهما للمباراة النهائية من دوري الفتيات بكل جدارة واستحقاق، ونجح الإصرار من تصدر فرق مجموعته الثانية في الدور الأول التمهيدي، بعدما حقق العلامة الكاملة "9 نقاط"، وفي الدور نصف النهائي تخطى عقبة خصمه العطاء، فيما نجح فريق القوة في تصدر المجموعة الأولى في الدور الأول وتخطى عقبة التحدي في الدور نصف النهائي، ويملك الفريقان العديد من الأسماء واللاعبات اللائي يملكن المهارة والجوانب الفنية.



نهائي الجاليات

في المقابل، فإن نهائي دوري الجاليات الذي يقام للمرة الأولى، شهد تنافسا كبيرا بين الفرق في الدور الأول الذي تمخض عنه وصول فرق جاليات الأردن، اليمن، مصر، فلسطين للدور نصف النهائي، ومن المنتظر أن تشهد المباراة النهائية حضورا لافتا وبارزا من الجماهير.

عالي وسار

وفي النهائي الثالث في دوري الأندية؛ فإن كل التوقعات تشير إلى مباراة ممتعة ومثيرة بين فريقي عالي وسار، لا سيما مع ما يضمانه من لاعبين يملكون الخبرة في لعبة كرة القدم داخل الصالات.

ونجح فريق عالي في الوصول للمباراة النهائية بعدما تصدر فرق المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وفي الدور نصف النهائي نجح في عبور محطة فريق نادي باربار وقطع بطاقة الوصول للمباراة النهائية. فيما حل فريق نادي سار في المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وفي الدور نصف النهائي تفوق على حساب فريق نادي توبلي بعد مباراة مثيرة، وسبق للفريقين أن التقيا في الدور الأول في المجموعة وخلالها تفوق عالي على سار بهدفين نظيفين.