أكدت مدير التسويق والإعلام بــ" غرافيتي إندور سكاي دايفينغ " مريم فتحي، أن بطولة العالم للطيران الحر ، والتي ستقام في مملكة البحرين للمرة الأولى بتنظيم من غرافيتي بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات الجوية، في الفترة من 25 وحتى 28 من شهر أكتوبر ، ستجمع أشهر اللاعبين المتمرسين في مجال الطيران الحر من شتى أنحاء العالم .

وأوضحت أنه تقدم للتسجيل حتى الآن 100 فريق من 25 دولة، بفئات البطولة المختلفة " الطيران الفردي والزوجي والرباعي" ، وهم يسعون للتنافس لنيل اللقب في نفق غرافيتي الهوائي الداخلي، والذي يعد أحد أطول الانفاق الهوائية الزجاجية في العالم، إذ يبلغ طوله 12مترا وتصل سرعته إلى 290 كيلومترا في الساعة وعرضه 4.3 أمتار.

وقالت فتحي، إنه من ضمن الفرق المشاركة في البطولة، أبطال العالم في الحركات الحرة "كيرا بو" من سنغافورا، وفريق "مايا كوجيينسكا" من بولندا، وأبطال العالم في لعبة التماسك الرباعية "هايابوسا"، وأبطال العالم في الطيران الديناميكي فريق "ويندور" من إسبانيا.



وسينافس في البطولة فرق بحرينية تضم الشيخة فاطمة بنت أحمد آل خليفة، وهي أول لاعبة بحرينية متمرسة وستمثل فريق غرافيتي، بالإضافة إلى الفريق الزوجي الديناميكي "بن روان" المدرب العالمي و مدرب غرافيتي "غارث لويس" بالإضافة إلى فريقي مملكة البحرين اللذين سيتنافسون في فئة التماسك الرباعية .

وذكرت فتحي، أنه يتم إشتراك الفرق المنافسة من خلال اتحاد الرياضات الجوية لكل دولة، ثم ترسل استمارة الاشتراك ليتم التواصل مع الفرق للتسجيل النهائي .

وأشارت إلى أنه سيقاس تنافس البطولة على مدى ثلاثة أيام متتالية بحسب السرعة ودقة المهارات، من خلال لجنة التحكيم المخصصة لكل فئة ثم تجمع النقاط في آخر الدور .

ووجهت مدير التسويق والإعلام بغرافيتي، الدعوة للجمهور الكريم للحضور إلى غرافيتي والاستمتاع بمشاهدة فعاليات البطولة مجانا خلال الثلاثة أيام، أو عبر البث المباشر من خلال الموقع الإلكتروني التابع للبطولة . www.wcis2018.com