محمد ناصر لوري

أكد مدرب نادي قلالي الكابتن صلاح حبيب، أن دوري خالد بن حمد لكرة الصالات بطولة ناجحة بكل المقاييس، فالبطولة على مستوى التنظيم تميزت عن الاعوام السابقة من حيث التنظيم الاعلامي و الاداري.

وأضاف "كنا نأمل حضوراً جماهيرياً أكبر في هذه البطولة خصوصا وأن اللجنة المنظمة أعلنت عن جوائز للجماهير والتي لحظنا تواجدها في الادوار الاقصائية".



فنياً، قال حبيب: "إن بعض المدربين المتواجدين في البطولة هم مجرد هواة في عالم كرة القدم للصالات ما أثر على مستوى الافرقة التي يشرفون عليها..نتمنى مستقبلاً أن يحرص المدربين على دخول دورات تدريبية احترافية لتطوير لعبة كرة القدم الصالات، علماً بأن اللجنة الفنية في الاتحاد للبحريني لكرة القدم برئاسة عابد الانصاري تقدم دورات تدريبية في هذا المجال".

من جانبه أكد المدرب الوطني محمد الشرقاوي مدرب فريق "القوة" في دوري خالد بن لكرة القدم للصالات فئة الفتياتو الذي تأهل لنهائي دوري الفتيات، إن البطولة ممتازة فنياً وإدارياً حيث أنها تضم جميع أطياف الشعب.

وأضاف أن هناك دوري خاص للفتيات ودوري ذوي العزيمة، إضافة لدوري الوزارات والجهات الحكومية كما أن هناك دوري الأندية الوطنية والمراكز الشبابية على المستوى المحلي. أما على الصعيد العربي والدولي فهناك دوري الجاليات الذي ضم 6 دول مختلفة من مختلف دول العالم.

وقال الشرقاوي: "إن البطولة انتقلت من النطاق المحلي الى نطاق خليجي وعربي ودولي بدليل مشاركة افرقة مختلفة في دوري الجاليات إضافة الى مشاركة فريق التحدي من المملكة العربية السعودية في دوري الفتيات".

وأضاف "أصبحت البطولة متنفساً لجميع شرائح المجتمع، خصوصاً أنها تقام في فترة الإجازة الصيفية مما يتيح الفرصة للمدربين لاكتشاف المواهب للمنتخبات الوطنية، كما تجمع جميع الأطياف تحت سقف واحد وذلك دلالة على التعايش والتواصل على مختلف الاصعدة بين جميع طوائف الشعب البحريني".

وعن مشاراكاته في دوري خالد بن حمد قال الشرقاوي: "شاركت في دوري خالد بن حمد كلاعب في الأعوام السابقة، وفي السنة التي تلت مشاركتي تم استدعائي كمحلل في الاستوديو التحليلي للبطولة، وحالياً انا مقدم الاستديو التحليلي و وأيضاً أحد المشاركين في الاعلان الترويجي للبطولة لهذه السنة والسنة الماضية اضافة لمشاركتي كلاعب في فريق وزارة شئون الاعلام".

من جانب آخر، أكد المدرب الوطني ومدرب فريق وزارة المالية أحمد الكوهجي أن هناك تطور واضح في المستوى الفني للبطولة حيث ان المنافسة اصبحت شرسة واصبحت الفرق تلعب بتكتيك كرة قدم الصالات وليس اللعب العشوائي كما السابق.

وعن تجربته التدريبية في البطولة قال الكوهجي "التجربة جداً جميلة ولم تكن سهلة وذلك لأن المطلوب مني هو صنع فريق لم يلعب كرة قدم صالات سابقاً لينافس في بطولة تحوي العديد من اللاعبين المحترفين ولاعبي كرة قدم الصالات، ولكن بتوفيق من الله ثم بجهود اللاعبين والادارة العليا لوزارة المالية من اعلى الهرم معالي وزير المالية الشيخ احمد بن محمد ال خليفة و الوكيلين المساعدين الاستاذ ابراهيم ابل و الاستاذ طه فقيهي اللذان قدما كل الدعم للفريق ليظهر بصورة مشرفة ويكون نداً لجميع الافرقة المشاركة التي كانت تريد تجنب فريق وزارة المالية الذي ظهر بصورة منظمة جداً.

وقدم الكوهجي الشكر لوزارة المالية على الثقة الكبيرة التي منحته الوزارة وللفريق بجميع اللاعبين والجهاز الإداري متمنياً التوفيق للوزارة في البطولات القادمة.