فاز فريق مركز شباب أبو قوة، على فريق مركز شباب السهلة الجنوبية، بثمانية أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين في السادسة من مساء أمس الأول على ملعب استاد إتحاد الريف لحساب المجموعة الأولى في الجولة السادسة من دوري المراكز الشبابية لكرة القدم.

ونظم الدوري وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية، وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة، برئاسة هشام بن محمد الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.



وسجل الأهداف فاضل عباس (20)، السيد محمد جواد (21)، أحمد عبد الجليل (22 و45 )، علي خليل (23)، السيد صالح تركي (26) وعبد الله عبد الغني (37 و 39).

وشهدت المباراة مشاركة السهلة بثمانية لاعبين فقط حتى الدقيقة العاشرة التي وصل فيها اللاعب التاسع إلى أرضية الملعب، وليستمر السهلة في اللعب منقوصاً، وصمدوا في بداية المباراة وحاولوا الوصول إلى مرمى أبو قوة واقتناص هدف على الرغم من النقص العددي.

وفي المقابل تفنن لاعبو أبو قوة في إضاعة الفرص المحققة، ووقعوا كثيراً في مصيدة التسلل، واحتاجوا إلى عشرين دقيقة لاستثمار النقص العددي بأسلوب مناسب، وبفضل توجيهات المدرب علي عباس التي ركزت على فتح اللعب على الأطراف، ودخول نجم الفريق البارز ونجم المباراة السيد صالح تركي.

وشهدت الدقيقة العشرين من عمر المباراة اهتداء أبو قوة إلى المرمى، وهز الشباك من خلال تسجيلهم الأهداف الثمانية تباعاً، خصوصاً بعد خروج اللاعب علي ميرزا، وبعده لاعب آخر في الدقيقة الثالثة والعشرين والإرهاق القاسي الذي ظهر على اللاعبين وقلل كثيراً من عطائهم، وعجز لاعبو السهلة عن الوصول إلى مرمى أبو قوة، وأتيحت لهم فرصة حقيقة واحدة فقط (24) عن طريق ركلة حرة احتسبها الحكم على بعد 28 ياردة.

وأدار المباراة الحكم مرزوق صادق مسعد، وساعده علي جعفر الكليتي وخالد محمد راشد، واضطر الحكم إلى اتخاذ قراره بإنهاء المباراة في الدقيقة 44 بعد خروج ثلاثة لاعبين من فريق السهلة الجنوبية بداعي الإصابة، وتقلص عدد اللاعبين إلى ستة فقط.

دار كليب يُسقط كرزكانو في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها

رفع فريق نادي دار كليب رصيده إلى تسع نقاط، بفوزه على مركز شباب كرزكان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة الأولى، سجلها عباس عبد الله (11 و 42)، ومصطفى يعقوب (28)، وسجل هدف كرزكان الوحيد علي إبراهيم (22) من ركلة جزاء.

بعد إضاعة فرصتين من لاعبي دار كليب، تمكن عباس عبد الله من تسجيل الهدف الأول إثر كرة عكسها له أحمد يوسف.

ولم يُمهل كرزكان منافسه دار كليب، وتعادل بعد إحدى عشر دقيقة إثر تعرض حسن علي إلى عرقلة سجل منها قائده علي إبراهيم التعادل، وتأثر كرزكان بفقدان الكرة بسهولة والمراقبة اللصيقة للجناح الأيمن جعفر عيد من الظهير الأيسر لدار كليب صادق جعفر، وبرز في المنتصف لاعب دار كليب محمد يعقوب، واضطر عيد لتغيير موقعه ليلعب في مركز الظهير الأيمن بدلاً من الجناح قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول.

وضاعف النتيجة لدار كليب مصطفى يعقوب، بعد أن استلم كرة سقطت خلف الدفاع لعبها في المرمى من فوق حارس كرزكان عبد الله زين الدين (28).

وانتهى الشوط الأول بهدف ثالث لدار كليب، إثر تمريرة رائعة من مصطفى يعقوب إلى عباس عبد الله، هيأها برأسه وسددها في الزاوية البعيدة اليمنى في شباك كرزكان (42).

وفي الشوط الثاني حاول كرزكان تقليص الفارق منذ الدقائق الأولى، ونوّع في الهجوم عن طريق التمريرات الطويلة والهجوم من العمق، إلا أن دفاع فريق نادي دار كليب كان متماسكاً ومنع تسجيل أي هدف.

وبعد دخول لاعب الخبرة علي عليوي بخمس دقائق، سدد كرة ذكية من فوق حارس كرزكان ارتطمت في العارضة وخرجت ضربة مرمى (70).

وسيطر فريق كرزكان على الملعب في بعض الأوقات، وحاصر دار كليب في ملعبه بعض اللحظات، لكنه لم يستطع استغلال الفرص التي لم تكن خطيرة نتيجة صلابة دفاع دار كليب.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، عرقل لاعب كرزكان البديل مجتبى عبد النبي، مهاجم دار كليب مصطفى يعقوب، واحتسب الحكم ركلة جزاء سددها عبد الله عباس، إلا أن حارس كرزكان عبد الله زين الدين أنقذ الموقف.