عقدت لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة السلة، اجتماعا تنسيقيا للموسم الرياضي الجديد ٢٠١٨-٢٠١٩، وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد عبدالإله عبدالغفار، وتواجد الحكام العاملين في الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وخلال الاجتماع، رحب الأمين العام بالحضور من أعضاء اللجنة والحكام، ناقلا لهم تحيات سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وتمنياته بالتوفيق في الموسم الرياضي الجديد.

وأشاد عبدالغفار بالجهود التي تبذلها لجنة الحكام في إطار التحضير والإعداد للموسم الجديد، مؤكدا أن التحكيم البحريني يتمتع بسمعة طيبة من خلال ما أظهره من مستويات ونجاحات خلال المواسم الماضية، والتي تكللت بتألق الصافرة السلاوية على جميع الأصعدة وفي مختلف المحافل.



ونوه الأمين العام إلى أهمية الإعداد بالشكل الذي يعكس تطلعات الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي من خلال الارتقاء بكرة السلة البحرينية بكافة أطرافها.

من جهته، ألقى نائب رئيس لجنة الحكام عبدالرضا قربان، كلمة أشاد فيها بدور رئيس الاتحاد في دعم السلك التحكيمي، وأكد أن سموه داعم رئيس للحكام عبر ما قدمه من تسهيلات ومساهمات ساعدت في تطوير الجانب التحكيم المحلي.

وقال إن توفير كافة المستلزمات للحكام والحرص على استلامهم المكافآت بانتظام وبشكل دوري أمر كان له الأثر الطيب على الحكام العاملين، شاكرا جهود سموه في هذا الصدد.

ولفت إلى أهمية مضاعفة الجهود من أجل استمرار النجاحات التي يحققها التحكيم البحريني في كرة السلة.

وشهد الاجتماع أجواء ودية، ثم فتح نائب رئيس لجنة الحكام عبدالرضا قربان المجال للاستفسارات والمناقشات والمداخلات للحضور.

وكانت تدريبات الحكام قد انطلقت الشهر الماضي، والتي اشتملت على العديد من الجوانب البدنية والفنية، من خلال التدريبات اللياقية وكذلك الجوانب النظرية وشرح كل مايتعلق باللعبة وتدعيم ذلك بالحالات الحية عبر لقطات الفيديو، بالإضافة للشرح العملي والفني، وتوضيح أبرز مستجدات قانون لعبة كرة السلة من قبل عضو لجنة الحكام فاضل غلوم.