عبر المدرب التونسي سمير بن شمام عن فرحته الكبيرة بتأهل المنتخب الأولمبي إلى دور الـ 16 من مسابقة كرة القدم بآسياد جاكرتا، مشيراً إلى أن المنتخب وقع في مجموعة صعبة تضم كوريا حاملة اللقب وماليزيا وقيرغستان ومع ذلك فإنه استطاع أن يتأهل ويكسب الرهان.

وأضاف " إننا نشارك بمنتخب معظم لاعبيه من مواليد 1997 و و1999 و1998 و2000 م وأعمارهم أقل من 21 عاماً، والهدف هو صناعة جيل لمستقبل الكرة البحرينية، والوصول به إلى أولمبياد طوكيو 2020، وتلك الخطة نابعة من الاتحاد البحريني لكرة القدم،ومع ذلك فإن المنتخب أظهر مستوى جيداً بعد أن لعب مع لاعبين أكبر منه سنا وخبرة..".



وعلل بن شمام الخسارة الثقيلة بـ 6/0 أمام كوريا الجنوبية إلى فارق الخبرة والإمكانات والعمر مقارنة بالمنتخب المنافس، مضيفاً " المنتخب الكوري يضم أربعة من اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الأول في مونديال روسيا 2018 ولاعبيه معظمهم محترفون في الدوريات الأوروبية، وبالتالي فإن عامل الخبرة والسن رجح كفتهم، كما أن لاعبينا لأول مرة يلعبون أمام منتخب بهذه القوة، ودخلوا بشيء من الارتباك والخوف الذي أدى إلى تلك النتيجة، ولولا الخوف لكانت النتيجة أكثر إيجابية..".

وأوضح المدرب أن المنتخب يعاني حالياً من اضاعة الفرص أمام المرمى ليس في المواجهة الأخيرة فقط أمام ماليزيا، وإنما في المواجهتين السابقتين والمباريات التجريبية التي خاضها.

وطالب بن شمام الجماهير البحرينية بالصبر على المنتخب الذي يضم كوكبة من العناصر التي ينتظرها مستقبل باهر في المستقبل، على اعتبار أن هذا المنتخب يشكل أمل الكرة البحرينية، متمنياً أن ينجح الفريق في تخطي عقبة فيتنام وبلوغ الدور ربع النهائي.