إندونيسيا – حسن علي- عيسى عباس:

تصوير/ علي الحلواجي

توقف مشوار منتخبنا الأولمبي لكرة القدم بدورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشرة عند دور الـ 16، بعد أن خسر من فيتنام بهدف دون رد في المواجهة التي أقيمت بينهما الخميس على ستاد "patriot" لتتبدد أحلام الأحمر في بلوغ دور الثمانية والذهاب بعيداً وتكرار إنجاز دورة بوسان 2002 عندما تأهل للدور نصف النهائي.



وجاء هدف منتخب فيتنام بإمضاء اللاعب فونق كونق في الدقيقة 88 من الشوط الثاني، بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وقدم منتخبنا أداءً جيداً رغم النقص العددي، بعد طرد اللاعب أحمد صالح في الدقيقة 42، حيث كانت نسبة الاستحواذ لصالح منتخبنا نسبياً على مدار الشوطين 51% مقارنة بفيتنام 49%، بينما كان الفيتناميون الأكثر تهديداً لمرمانا.

ولعب المنتخبان بتحفظ دفاعي، فيما كان منتخب فيتنام في الشوط الأول هو الأكثر وصولاً لمرمى الأحمر ولكن من دون خطورة كبيرة، لكن فيتنام كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 5 بعد أن سدد "voung minh" كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر للحارس، كما تلقى الأخير تمريرة من ركلة ركنية في د20 أثناء توغله الماكر داخل منطقة الجزاء سددها فوق القائم.

في الدقيقة 24 انفرد أحمد بوغمار أمام مرمى الخصم، وسدد الكرة داخل المرمى، لكن الحكم احتسبها تسللاً وكان قراره صحيحاً، أما أخطر الفرص لمنتخبنا فكانت في د 38 عندما تلقى محمد مرهون تمريرة بينية رائعة لينفرد بالمرمى ويسددها باتجاه المرمى، ليبعدها حارس فيتنام بنجاح لركلة ركنية، تبعتها تصويبة قوية من عبد الرحمن أحمدي لكنها أخطأت المرمى لتعتلي العارضة د39.

وتلقى منتخبنا ضربة موجعة في الشوط الأول بتلقي أحمد صالح البطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف تجاه اللاعب ثانو فان د42 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني لعب منتخبنا بعشرة لاعبين، ولكنه لم يتراجع كثيراً إلى الدفاع، وكاد محمد مرهون أن يهز شباك فيتنام د64 من كرة ثابتة عبر تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة.

وحاول فيتنام استغلال النقص العددي بالضغط الهجومي واقترب من هز شباكنا في د71 عندما نفذ دوا شنة كرة رأسة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس عمار محمد بكل براعة، تبعتها فرصة د77 من كرة عرضية ابعدها الحارس ليتابعها فان بان باتجاه المرمى لكن أحمد بوغمار أبعدها لينقذ مرمانا من هدف محقق.

واثمر ضغط فيتنام عن تسجيل الهدف الأول من هجمة مرسومة من جهة اليسار وتمريرات بينية نجح من خلالها اللاعب فونق كونق من تسديد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء عانقت الشباك د88 لتنتهي المواجهة لصالح فيتنام 1/0.