حقق فريق مركز شباب الزلاق، فوزاً مستحقاً وثميناً على حساب فريق مركز شباب أبوصيبع، بأربعة أهداف مقابل إثنين، في المباراة التي جمعت الطرفين، مساء أمس الأول، على استاد نادي اتحاد الريف، ضمن ختام الجولة السابعة للمجموعة الثانية لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم في نسخته الثانية.

وتنظم الدوري وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني، وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام.



وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات، واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة، برئاسة هشام بن محمد الجودر، في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وبهذا الفوز، حقق فريق مركز شباب الزلاق العلامة الكاملة في دور المجموعات، وتأهل متصدراً برصيد 21 نقطة جمعها من 7 حالات فوز دون أن يتعرض لأي خسارة أو يحقق أي تعادل، في حين لم تؤثر نتيجة الخسارة على مشوار فريق مركز شباب أبوصيبع الذي تأهل مسبقاً قبل المباراة من الوصول إلى منافسات كأس المراكز الشبابية، ولم يتمكن من اللعب في الدور ربع النهائي للمنافسة على درع الدوري الذي يتأهل له أول وثاني كل مجموعة.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، وقدم أبوصيبع بداية جيدة في المباراة، لكن الزلاق عاد بأداء قوي استطاع من خلاله تحقيق نتيجة الفوز بجدارة واستحقاق، ليؤكد مشواره الناجح في دور المجموعات، وتأهل متصدراً عن المجموعة أمام الوصيف سلماباد، وهو الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بدون خسارة أو تعادل من بين المجموعات الأربع في الدور التمهيدي، ولن يتمكن أي فريق من تحقيق ذلك بالنظر إلى نتائج الفرق الأخرى قبل انطلاق الجولتين السادسة والسابعة من دور المجموعات.

بالعودة للمباراة، سجل فريق مركز شباب أبوصيبع هدف التقدم مبكراً عبر اللاعب جعفر علي بعد مرور 3 دقائق فقط من انطلاق شوط المباراة الأول.

وحصل فريق مركز شباب الزلاق على ركلة جزاء بعد إمساك حارس أبوصيبع محمود صالح الخباز للاعب الزلاق، لكن أحمد اليعقوبي لم ينجح في ترجمة الركلة إلى هدف بعدما تألق الخباز في حماية شباك مرماه.

ووضع قائد الزلاق راشد بخيت النتيجة عند التعادل بتسجيله الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة 25.

وسجل لاعب الزلاق عبد الله بخيت الهدف الثاني بعدها بـ 3 دقائق، وبالتحديد عند الدقيقة 28، وهو الهدف الذي سهل من المجريات على الزلاق، وجعله يلعب بأريحية خلال ما تبقى من المباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم مستحق للزلاق.

في الشوط الثاني، حاول أبوصيبع العودة عبر التقدم للأمام والبحث عن التعادل، إلا أن الزلاق عرف استثمار الفرص التي سنحت له أمام مرمى أبوصيبع بالشكل الأمثل، وبعد مجهود فردي رائع تمكن أحمد اليعقوبي إثر سلسلة من المراوغات من تسجيل الهدف الثالث بطريقة رائعة، وصولاً للدقيقة 72 ليواصل اللاعب تألقه وإبداعاته.

وعاد ذات اللاعب ليستغل تقدم الحارس، ويلعب كرة ساقطة عانقت الشباك معلنة الهدف الرابع لفريقه والثاني له شخصياً عند الدقيقة 74.

رمى أبوصيبع بكامل ثقله في الأمام، وحصل على ركلة جزاء بعد إعاقة اللاعب سيد حسن مكي داخل المنطقة، وفيها سجل اللاعب حسين الصافي هدف تقليص النتيجة عند الدقيقة 89.

ولم تفلح محاولات أبوصيبع للعودة والتقليص، لتنتهي المباراة لصالح الزلاق.

أدار المباراة بتميز واقتدار الحكم علي هلال، وعاونه أحمد مزهر وعبدالله الخصيبي.