الصورة المرفقة محترف الأهلي جوردانالنويدرات والأهلي يعتمدان الهجوم

محمد عباس



أجرت الأندية في دوري كرة السلة البحرينية العديد من التغييرات على تشكيلتها،وما سيتبع ذلك من تغييرات تكتيكية في الأندية نرصد لكم في هذا التقرير بعضا منها.

أبرز التغييرات كانت في صفوف فريقي النويدرات والأهلي اللذان سيلعبان بطريقة مختلفة في دوري هذا الموسم.

فالفريقان تعاقدا مع محترفين هجوميين بدلاً من محترف في مركز الارتكاز وهو ما سيعني تغييراً كبيراً في شكل الفريقيين بعد عدة مواسم من اللعب التقليدي.

الفريقان من المفترض أن يلعبا بطريقة أكثر سرعة تعتمد على النقل السريع للكرة وانهاء الهجمة وعلى الهجوم المرتد السريع.

هذه التغييرات التكتيكية ستعطي الفريقان شكلا مختلفا قد يفاجأ الخصوم خاصة وأن الأندية المنافسة لم تتعود بعد على طريقة لعب الفريقين.

النويدرات والأهلي اعتمدا في السنوات الأخيرة على محترفين في مركز الإرتكاز لالتقاط الكرات الساقطة وإنهاء الهجمة ووجود محترفين مختلفين هذه المرة وهو ما سيدخلهما في مشاكل متعلقة بالتقاط الكرات والتسجيل من الكرات الثانية.

الفريقان سيعتمدان على اللاعبين المحليين تحت السلة وهو ما يجعل من الصعوبة بالنسبة لهما تغطية منطقة تحت الحلق وسيعطي التفوق لمنافسيهم لكن في الوقت نفسه سيتميزان بالسرعة الهجومية التي قد تفاجئ الخصوم.

التغييرات التكتيكية لن تقتصر على النويدرات والأهلي وإنما هناك تغييرات محتملة أيضاً في سلة الرفاع على الرغم من بقاء المحترف الأميركي مارسيل بعد تعاقد الفريق مع اللاعب محمد كويد الذي سيقدم إضافة نوعية للفريق.

الحالة هو الآخر يسعى لتغيير شكله الهجومي هذا الموسم وهو ما سينعكس علي نوعية المحترف الذي سيتعاقد معه الفريق.

المنامة هو الآخر لن يسلم من التغييرات في ظل انتقال محمد كويد واحتمال انتقال شقيقه يونس كويد وانتقال حسين شاكر للمنامة.

الفريق ربما يواصل الاعتماد على محترف قوي تحت السلة مثل السنوات الأخيرة خاصة وأنه يمتلك العناصر القوية خارج المنطقة.