البطولة الخليجية السادسة لمنتخبات الناشئين تحت "16" سنة

منتخبنا يستأنف تدريباته ومعنويات اللاعبين عالية للدفاع عن اللقب

سمو الشيخ عيسى بن علي يتابع ويحفز ويطمئن على البعثة



دبي - أحمد الذهبة

تصوير- طاهرة جاسم

استأنف منتخبنا الوطني للناشئين تدريباته، استعداداً لخوض غمار البطولة الخليجية السادسة لمنتخبات الناشئين تحت "16" سنة، والتي ستقام في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، خلال الفترة من 26 أغسطس وحتى 1 سبتمبر القادم، على صالة نادي شباب الأهلي، بمشاركة خمسة منتخبات هي: البحرين، الإمارات، السعودية، عمان وقطر.

وتعد هذه البطولة مؤهلة إلى المشاركة في البطولة الآسيوية، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني منها، وتبدو الأمور غامضة بشأن أبرز المنافسين على اللقب في ظل تغير اللاعبين في الفئات العمرية في كل بطولة تقريباً، ولكنها ستتضح بكل تأكيد بعد أول جولتين من البطولة.

ومن حسن حظ منتخبنا أنه سيبدأ مشواره في الجولة الثانية بعد أن تلعب جميع المنتخبات مبارياتها الأولى، وبالتالي سيحرص الجهاز الفني ولاعبو منتخبنا على الحضور إلى صالة البطولة، ومشاهدة مستويات المنتخبات الأربعة التي تحاول تجريد منتخبنا من لقبه الخليجي.

وكان منتخبنا للناشئين قد وصل إلى دبي الأربعاء قادماً من تركيا، بعد إقامة معسكر تدريبي لمدة عشرة أيام خلال الفترة من 13 وحتى 22 أغسطس، واستقر في فندق سيتي سيزنز دبي، وقد خاض في المعسكر التركي خمس مباريات ودية أستطاع من خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني علي حسن كويد، ومساعده أحمد قاهري، رفع جاهزية منتخبنا وتطبيق الخطط الفنية المطلوبة.

وقد تم اختيار القائمة التي تضم 12 لاعباً والتي ستشارك في البطولة، وتتكون من راشد جمال الناعبي، عمار يوسف حسن، علي محمود زينل، عمار جاسم بوجيري، علي محمود حاجي، محسن علي جاسم، إبراهيم محمد سالم، محمد عبد الله إبراهيم، عمران عبد الله أكبر، أحمد هشام كازروني، حسن عزيز ارزيقات، وعلي حسين مراد.

ويتطلع منتخبنا إلى الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بقيادة المدرب الوطني حسن علي حسين، ومساعده علي رجب، وتبدو معنويات اللاعبين عالية للوصول إلى منصة التتويج من أجل تأكيد علو كعب المنتخبات البحرينية في المنطقة، وخاصة على مستوى الفئات السنية.

وتعد هذه المشاركة الخارجية هي الأولى لهؤلاء اللاعبين الصغار مواليد 2003/ 2004، ولذلك تنقصهم الخبرة في البطولات الخليجية، وأيضاً طول القامة مقارنة ببعض المنتخبات المشاركة مثل المنتخب السعودي، ولكن يحاول الجهاز الفني استغلال سرعة اللاعبين ومهاراتهم العالية في تحقيق النتائج المرجوة التي تليق بسمعة كرة السلة البحرينية، وتلبي طموحات اتحاد السلة بقيادة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكذلك الجماهير البحرينية.

يذكر أن جدول مباريات البطولة جعل منتخبنا يرتاح في الجولة الأولى، قبل أن يبدأ مشواره الإثنين القادم 27 أغسطس بمواجهة نظيره العماني، وبعدها يلعب أمام السعودية الثلاثاء، وسيخصص الأربعاء كراحة لجميع المنتخبات، قبل أن يستأنف منتخبنا مبارياته يوم الخميس بملاقاة الإمارات، ويختتم مشواره في البطولة بمواجهة قطر الجمعة 31 أغسطس.

يذكر أن البطولة تلعب بنظام الدوري من دور واحد، والمنتخبات التي ستجمع أعلى عدد من النقاط ستتوج بالمراكز الثلاثة الأولى، علماً بأن الأول والثاني فقط يتأهلان إلى المشاركة في البطولة الآسيوية.

وقد حظي منتخبنا للناشئين بدعم واهتمام من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، حيث ظل يتابع جميع مراحل إعداد المنتخب، وذلك من خلال حضوره إلى التدريبات التي أقيمت بالبحرين، أو حتى عبر تواصله بالجهاز الإداري وحديثه المباشر إلى اللاعبين، والتوجيه لتوفير جميع الاحتياجات التي حددها الجهاز الفني، وأهمها اقامة معسكر تدريبي خارجي، واطمأن سموه على جميع أفراد البعثة بعد الوصول إلى دبي، وحفز منتخبنا على تحقيق أفضل النتائج، وبناء فريق للمستقبل ليكون الصف الثالث لمنتخب الرجال.

فضل الجهاز الفني لمنتخبنا للناشئين بقيادة علي حسن كويد منح اللاعبين بعض الراحة بعد وصولهم إلى دبي، وذلك بعد إنهاء المعسكر التدريبي الناجح في تركيا، وركز الجهاز الفني على الجانب البدني.