-مسابقة "الشاحوف" ومسابقة "الحداق" الجمعة..

-الجناحي: نتطلع لترجمة توجيهات ناصر بن حمد لإبراز وإنجاح الموسم



-لجنة الحداق تنظم محاضرة تعريفية ثانية وتشرح لوائح وأنظمة المسابقة

-انطلاق منافسات المسابقة الثانية لـ"الهير" بمنتزه الأمير خليفة

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، عن فخره واعتزازه بجميع أشكال الموروث البحري.

وقال سموه: "إن هذا الموروث يشكل جزءً من العراقة للتراث الأصيل الذي يشكل الهوية الوطنية لمملكة البحرين، والذي دأب الآباء على نقل هذا الإرث التاريخي والحضاري عن الأجداد، والذي توارثه الأبناء، والذي نسعى للحفاظ عليه، من خلال الجهود التي نبذلها لتنفيذ توجيهات سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، التي ترتكز على تكثيف الجهود الرامية لزيادة الاهتمام بما يرتبط بالتراث الوطني لاسيما الرياضات التراثية المختلفة، وتعزيز ثقافتها في المجتمع والسعي نحو تهيئة الأجواء المثالية للشباب البحريني لتشجيعهم على المشاركة في مختلف المسابقات والفعاليات المرتبطة بالموروث الشعبي".

وتستأنف "الجمعة"، منافسات موسم ناصر بن حمد للموروث البحري، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي تنظمه لجنة رياضات الموروث الشعبي، والذي انطلقت منافساته في الأول من سبتمبر والتي تستمر حتى يوم 27 أكتوبر المقبل.

إشادة وتقدير

وجدد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ثقته بلجنة رياضات الموروث الشعبي برئاسة عبد الله خليفة القعود وجميع الأعضاء، على الجهود المتميزة التي تبذلها لتنفيذ الرؤية التي رسمها سموه في المحافظة على الموروث، مقدراً سموه في الوقت ذاته جهود اللجنة المنظمة العليا لموسم ناصر بن حمد للموروث البحري في الإعداد المثالي لإقامة منافسات الموسم على الشكل الذي يخدم ظهوره بالشكل المميز.

نتطلع لإبراز الحدث

من جانبه، وجه أمين السر العام للجنة رياضات الموروث الشعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا لموسم ناصر بن حمد للموروث البحري محمد أحمد الجناحي، شكره وتقديره وعظيم امتنانه لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه الكبير والمتواصل للجنة ولموسم سموه للموروث البحري، مؤكداً أن اللجنة المنظمة تسعى جاهدة لترجمة توجيهات سموه بما يحقق لهذا الموسم الظهور المناسب الذي ينعكس على نجاح الحدث.

وقال الجناحي: "إن اللجنة المنظمة بمتابعة مستمرة من رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي خليفة عبد الله القعود، تعمل بشكل متواصل للانتهاء من الاستعدادات اللازمة قبل كل مسابقة، من أجل تهيئة الظروف الملائمة للمشاركين لخوض المنافسات في أجواء تنافسية شريفة، تسهم في تحقيق النجاح في جميع المسابقات بحسب أسابيع الموسم التي تم تحديدها قبل بدء انطلاقه".

مؤكداً أن اللجنة تمتلك الكوادر والخبرات التي من شأنها أن تساهم في تحقيق أهداف الموسم، مقدراً في الوقت ذاته الدور الكبير الذي يبذله رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في تنفيذ خطة العمل التي وضعتها اللجنة المنظمة العليا لإبراز الحدث في أبهى حله.

المسابقة الأولى لـ"الشاحوف"

ويشهد الجمعة، إقامة مسابقتين، وهي انطلاق أولى منافسات مسابقة "الشاحوف- التجديف" وذلك عند الساعة الثالثة عصراً بمنتزه الأمير خليفة بن سلمان بالحد، والتي تأتي في ختام الأسبوع الأول على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

مسابقة "الحداق"

كما يشهد الجمعة، إقامة المسابقة الثانية لـ"الحداق" والتي ستنطلق من المرفأ البحري لـــ"مارينا أمواج" التابع لجزر أمواج، عند الساعة 6 صباحاً وتستمر منافساتها حتى العاشرة من صباح السبت، والتي تأتي ضمن منافسات الأسبوع الثاني على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة.

مسابقة الهير

يشهد، يوم السبت، إقامة المسابقة الثانية لـ"الهير" بمنتزه الأمير خليفة بن سلمان بالحد، ضمن منافسات الأسبوع الثاني على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة".

محاضرة تعريفية لـ"الحداق"

نظمت لجنة مسابقة الحداق، الأربعاء 26 سبتمبر، محاضرة تعريفية للمشاركين بلوائح وأنظمة واشتراطات المسابقة، وذلك بقاعة المناسبات بـ"مارينا أمواج" التابع لجزر أمواج، وشهدت المحاضرة حضور ممثلين عن إدارة خفر السواحل بوزارة الداخلية ورئيس لجنة مسابقة الحداق عيسى إبراهيم المطوّع ورئيس لجنة الحكام باللجنة د.عبد الحميد العلوي وأعضاء اللجنة، وتحدث ممثلو إدارة خفر السواحل عن أهمية الالتزام بخوض منافسات المسابقة بالمياه الإقليمية لمملكة البحرين، وضرورة وجود أدوات السلامة والإنقاذ على متن القوارب المشاركة في البطولة.