في افتتاح الجولة الثانية من دوري ناصر بن حمد الممتاز

وليد عبدالله

تنطلق الأحد مباريات الجولة الثانية من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين في نفس التوقيت عند الساعة 6:30 مساء، حيث يلتقي فريقا نادي الرفاع وجاره الرفاع الشرقي، على ملعب استاد البحرين الوطني، فيما يواجه المنامة فريق نادي الحد على ملعب استاد النادي الأهلي.



ففي موقعة الوطني، يدخل الرفاع بقيادة المدرب الوطني الشاب علي عاشور بنشوة الفوز في مباراته الأولى على حساب المنامة برباعية نظيفة منحته الصدارة المؤقته لسلم الترتيب العام لفرق المسابقة. حيث يتطلع الفريق إلى تحقيق انتصاره الثاني، والذي سيكون دافعا معنويا له قبل مواجهته المرتقبة لمولودية الجزائر في إياب دور الـ 32 لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال المقرر إقامتها في الجزائر 28 سبتمبر الجاري.

ولن تختلف طموحات الكتيبة الشرقاوية بقيادة المدرب الإسباني بيدرو غوميز في هذه المواجهة، فبعد أن نجح في تجاوز الحالة بهدف دون رد في الجولة الأولى، يسعى الفريق لاقتناص فوز معنوي وثمين على حساب الجار في لقاء الأحد.

وتعتبر مباراة الجارين على الدوام مباراة "ديربي" لها خصوصية على مستوى الفريقين وجماهيرهما، حيث تشهد الإثارة والحماس والندية بين اللاعبين، والأفضل بكل تأكيد سيقول كلمته في النهاية.

وفي موقعة "الأهلي"، يتطلع فريق نادي المنامة بقيادة مدرب الوطني محمد الشملان لتعويض خسارة في الجولة الأولى، من خلال تحقيق انتصار معنوي في هذه الجولة.

في المقابل، سيسعى فريق نادي الحد بقيادة المدرب الوطني محمد المقلة بتحقيق أولى النقاط الثلاث في أول مباريات الفريق في هذه المسابقة، بعد أن غاب عن الجولة الأولى بسبب تأجيل مواجهته أمام المحرق، بسبب ارتباط الأخير بمباراة كأس السوبر.

وعلى مايبدو أن هذه المباراة ستشهد مواجهة أخرى بين المدربين، كون أن مدرب محمد الشملان قد أشرف على تدريب الحد في فترة سابقة يعاونه المدرب محمد المقلة. وستكون هذه المباراة أشبه بالتحدي بين المدربين.