-شريف ترفع وتيرة الاستعدادات وعودة تدريبات العداءين

يستهل لاعب التنس البحريني علي دواني، صباح الأحد، المشاركة البحرينية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيروس في الفترة ما بين 6-18 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي يمثلون 206 دولة حول العالم.

ومن المقرر أن يصل مساء الأحد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية بدر ناصر محمد إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيروس من أجل الالتحاق ببعثة المملكة والإشراف على سير المنافسات.



شريط الافتتاح

وسيبدأ علي دواني مشاركة فئة الفردي للرجال بمواجهة اللاعب الهولندي الذي يعتبر المصنف 35 عالمياً في فئة الشباب، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين، حيث يسعى دواني لتقديم نفسه بالشكل المناسب في مستهل هذه المشاركة التاريخية، في الوقت الذي سيخوص فيه دواني منافسات الزوجي برفقة لاعب من كازاخستان والزوجي المختلط برفقة لاعبة من تايلند.

واختتم اللاعب تدريباته صباح السبت بالملاعب المخصصة لرياضة التنس في "غرين بارك" تحت إشراف المدرب المغربي عبدالرحيم منذر، حيث استمرت التدريبات قرابة الأربع ساعات وضع خلالها المدرب اللمسات الأخيرة على استعدادات دواني لقص شريط المشاركة البحرينية في الألعاب الأولمبية للشباب.

وأكد دواني استعداده للمشاركة في الحدث الأولمبي، مبيناً مدى فخره واعتزازه بتمثيل الممكلة في مثل هذا المحفل العالمي الكبير، متابعاً: "أنا فخور جداً بهذه المشاركة وحمل اسم المملكة، سأعمل على تقديم كل ما أملك من إمكانات في سبيل تحقيق الأهداف المطلوبة".

كما لم يخف دواني اعترافه بصعوبة المنافسة في بطولة التنس، لا سيما وأنها تشهد مشاركة أفضل 32 لاعبا مصنفا على فئة الشباب عالمياً، متابعاً: "بالرغم من ذلك سأحاول تقديم نفسي وتمثيل البحرين بأفضل صورة".

وحول استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، أشار اللاعب علي دواني إلى إقامته معسكرا تدريبيا بجمهورية مصر العربية استمر 4 أسابيع، شارك خلاله في بطولة المستقبل العالمية للرجال، والتي استمرت 3 أسابيع بلغ خلالها الدور نصف النهائي في مسابقة الزوجي. مردفاً: "أعتقد أن مشاركتي في هذه البطولة والمعسكر المصري كان له الأثر الكبير في مساعدتي للوصول للجاهزية المطلوبة لهذه البطولة، وأنا متفائل بهذه المشاركة بالطبع".

في الجانب الآخر تحدث المدرب عبدالرحيم منذر عن مدى تشرفهم بالحصول على هذه الفرصة لتمثيل المملكة في أهم حدث عالمي رياضي لفئة الشباب، مؤكداً أن اللاعبين الأفضل على مستوى العالم متواجدون في هذه الدورة وأن وجود لاعب بحريني ضمن الأفضل يعتبر أمرا يدعو للاعتزاز والفخر. مضيفاً: "علي يعتبر اللاعب العربي الوحيد الذي سيشارك في منافسات التنس، مما يجعله الممثل العربي الوحيد، لهذا نتمنى أن يقدم اللاعب المستوى المشرف".

وأشاد منذر بطريقة سير التحضيرات الخاصة التي سبقت المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، مشيراً إلى أنه وصل برفقة دواني إلى بوينس آيروس قبل أسبوع من انطلاق الدورة، وهو ما منحه الوقت الكافي للاعتياد على الأجواء والوصول للجاهزية الذهنية والبدنية المطلوبة.

كما أشار إلى أن علي دواني بات يمارس لعبة التنس كلاعب محترف، حيث يخوض منافسات دوري بشكل أسبوعي إلى جانب بطولات محترفين. مردفاً: "المعسكر المصري والبطولات التي شارك فيها اللاعب كانت تمثل خير استعدادات لهذه الدورة، بجانب أن تصنيف اللاعب في فئة الزوجي هي 1090 وهو رقم يبرهن على أن علي قادم للأمام في رياضة التنس، دون الإغفال عن أنه لا يزال يبلغ 18 عاماً، وأن أمامه المستقبل لتقديم المزيد في هذه الرياضة".

استعدادات مستمرة

في المقابل تواصلت تدريبات بقية أفراد بعثة منتخبنا الوطني يوم السبت، حيث رفعت الرباعة مريم شريف وتيرة استعداداتها تحت إشراف المدربة أميرة إبراهيم، من خلال التدريبات التي أجرتها في مقر منافسات رفع الأثقال في "يووث بارك"، واستمر المران قرابة الساعة الواحدة، سعت خلاله المدربة لاستكمال بعض الجوانب الفنية قبيل مشاركة اللاعبة في وزن 48 كيلوغرام يوم الإثنين.

بينما سيعاود العداءان يوسف أحمد عنان ومروة إبراهيم العجوز التدريب، الأحد، تحت إشراف المدرب سالم ناصر سالم، حيث سيشارك عنان في سباق 400 متر في حين ستكون مروة على موعد مع سباق السرعة 100 متر، ويأمل سالم أن يكون العداءان جاهزان لخوض غمار السباق التأهلي وتحقيق النتائج المطلوبة.