"الوطن" - وليد عبدالله :

حول فريق نادي النجمة، خسارته أمام الحالة إلى فوز بـ4 أهداف مقابل 3 أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة، على ملعب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، في افتتاح الجولة الخامسة من الدور الاول لمسابقة ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف النجمة درامي في الدقيقة ١٥، إبراهيم حبيب في الدقيقة ٣٥ و٩٣ وهشام منصور في الدقيقة ٩٢، فيما سجل للحالة يوسف يعقوب في الدقيقة ٢٩، عمار عبدالحسين في الدقيقة ٥٣ والبرازيلي صامويل ٦٥.



شوط نجماوي

ظهرت المباراة بمستوى جيد، سيطر فيها النجمة على معظم مجريات الشوط الأول، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة ١٥ بعد أن أرسل ابراهيم حبيب عرضية داخل منطقة الجزاء حولها المحترف درامي رأسية باتجاه المرمى، لم يحسن الحارس حمد الدوسري التصرف مع الكرة، لتدخل وتعانق الشباك.

بعد الهدف النجماوي الأول، حاول الحالة التقدم وصناعة الفرص. ففي الدقيقة ٢٠، سدد البرازيلي صامويل كرة من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى، كادت أن تسفر عن هدف، لولا براعة الحارس احمد عبدالرسول الذي ابعد خطورتها عن مرماه.

وشهدت الدقيقة ٢٩، تسجيل الحالة هدف التعادل، بعد أن أخطأ اللاعب أحمد عبدالله من إبعاد الكرة عن منطقته، لتصل لمنطقة الجزاء وتتهيأ للاعب يوسف يعقوب الذي نجح في مراوغة الحارس ووضع الكرة داخل المرمى.

بعد ذلك، حاول النجمة التقدم حيث نجح في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة ٣٥، بعد أن سدد إبراهيم حبيب كرة يسارية غير مسارها الدفاع لتخادع الكرة الحارس الدوسري وتدخل المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم النجمة بهدفين لهدف.

شوط دراماتيكي

وفي الشوط الثاني، ظهر الحالة بصورة افضل في هذا الشوط في حين تراجع أداء النجمة، وحال الحالة الضغط من أجل معادلة النتيجة، حيث استطاع في الدقيقة ٥٣ من تسجيل الهدف الثاني، بعد عرضية راكان مفلح التي وصلت لزميله محمود الحايكي الذي تابعها على "الطاير" ليبعدها الحارس أحمد عبدالرسول، لتعود وتتهيأ أمام عمار عبدالحسين الذي أودع الكرة داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة ٦٥، تسجيل الحالة الهدف الثالث الذي حمل توقيع البرازيلي صامويل، بعد نجح في تنفيذ الركلة الحرة المباشرة "بحرفنة" ليضعها على يسار الحارس احمد عبدالرسول.

واتخذ حكم المباراة قراراً في الدقيقة ٦٩، باستبعاد مدير فريق النجمة عبدالله سيف، بعد احتجاجه على عدم احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح فريقه.

بعدها نشط النجمة في محاولة لمعادلة النتيجة، إلا أنه عانى من التسرع وعدم التركيز، وواجه انضباطاً تكتيكيا من جانب الحالة والذي كان أكثر ثقة وتنظيماً على مستوى الخطوط.

ففي الدقيقة ٨٧ كاد الحالة أن يسجل الهدف الرابع، بعد أن توغل المهاجم عبدالله الجناحي وسدد كرة في الزاوية القريبة من الحارس الذي منع الكرة الدخول لمرماه لتتحول لركلة ركنية.

وقد احتسب الحكم ٦ دقائق وقت بدل ضائع التي حملت معاها مفاجأة، حيث نجح فيها النجمة من معادلة النتيجة في الدقيقة ٩٢ بواسطة هشام منصور، بعدها بدقيقة استطاع إبراهيم حبيب أن يسجل الهدف الرابع لفريقه، لتنتهي المباراة بفوز النجمة باربعة اهداف مقابل ثلاثة للحالة.

‏‫