غزة - عز الدين أبو عيشة

استشهد 3 مواطنين وأصيب أكثر من 50 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، أماكن احتشاد المتظاهرين السلميين الجمعة بالقرب من الحدود مع الجانب الإسرائيلي.

وأفادت مصادر طبية لـ"الوطن"، أن الإصابات معظمها خطيرة بالرصاص الحي، وفي المناطق السفلية من الجسم، وأخرى بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال باتجاه المتظاهرين.



وعلى الرغم من سوء الأوضاع الجوية في القطاع، إلا أنّ آلاف المواطنين شاركوا في مسيرة العودة في جمعتها 30 التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، تحت عنوان "غزة صامدة ما بتركعش".

ورصد مراسل "الوطن"، المتواجد بالقرب من تظاهرة السلميين، إطلاق جنود الاحتلال النار بشكل مباشر على المتظاهرين السلميين، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، وكذلك تواجد كثيف للدبابات والجيبات العسكرية.

مسؤول ملف الشباب في الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أشرف زايد، أكد أن المسيرات ستتواصل زخمها الكبير الذي فاجأت به كافة المحرضين على إفشالها.

وأشار إلى أن الشبان يواصلون مفاجأة الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الإبداع، على رغم التوقعات بهطول كثيف للأمطار اليوم ورغم جرائم الاحتلال إلا أن أبناء شعبنا باتوا يدركون جيداً أن عليهم الوقوف عند مسؤولياتهم في الدفاع عن أنفسهم وعن قضيتهم مهما كلفهم ذلك الأمر.

ولفت إلى أن الهيئة قامت بتجهيز مخيمات العودة كافة في المناطق الخمس لقطاع غزة بالخيام خشية من هطول الأمطار، مبيناً أن الخيام أعدت للجماهير الفلسطينية والطواقم الطبية.

واستشهد منذ انطلاق المسيرات الشعبي السلمية جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرات نحو 210 شهداء، وأكثر من 22 ألف جريح.