بدأ الاتحاد البحريني للجولف بوضع اللمسات الأخيرة لتنظيم البطولة الحادية عشر لكأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف والتي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفتره 14 ولغاية 17 نوفمبر الحالي وبرعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى راعي النهضة الرياضية في المملكة هذه الرعاية السنوية التي ساهمت مساهمة فاعلة في نجاح هذه البطولة المتميزة.

قد أتم الاتحاد البحريني للجولف جميع الترتيبات الإدارية والفنية لاستقبال جميع المشاركين والذين يمثلون ٢٢ دولة وستقام البطولة علي ملاعب النادي الملكي للجولف وسوف تستمر لمدة ٣ أيام سوف يستمتع فيها. عشاق رياضة الجولف بمشاهدت ما يقارب من ٣٥ لاعب محترف ابدوا رغبتهم في المشاركة في هذه البطولة المتميزة بعد أن أصبحت منصة هامة في برامجهم السنوية اضافة الى النجاح المتميز المنقطع النظير في التنظيم وقوة المنافسة التي تتميز بها هذه الفعالية الرياضية الهامة .



ان استضافة الاتحاد البحريني للجولف لهذه البطولة جاء لتحقيق العديد من الأهداف التي تخدم رياضة الجولف في المنطقة العربية بشكل عام والبحرين بشكل خاص حيث إنها ساهمت في تطور لعبة الجولف، وذلك بعد احتكاك اللاعبين المحليين بخبرات ومستويات فنية راقية والتي يقدمها اللاعبون المحترفون أصحاب الإنجازات المختلفة في عالم الجولف وخاصة أنهم مشاركون في الجولات الأوربية والآسيوية المعروفة بقوة المشاركة والمنافسة ولاشك أن هذا التنظيم المتميز يأتي بالدعم المتواصل الذي تقدمه الشركات الوطنية والذي ساهم في إقامة البطولة خلال السنوات الماضية، حيث تأتي شركة بتلكو الراعي الرئيس للبطولة منذ انطلاقتها في عام ٢٠٠٧م هذا الدعم المستمر والدعم الكبير الذي بلا شك يسهم في نجاح البطولة ووصولها الي المستوي المتميز. فكل الشكر والتقدير إلى الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة بتلكو على توجيهاته القيمة والدعم المتواصل من قبل الشركة للبطولة والذي سيسهم في اظهارها بمستوى متميز.

وبلا شك أن هذا الدعم يستحق التقدير ويؤكد الدور الريادي لشركة بتلكو في الخدمات الرياضية والاجتماعية التي تقدمها الشركة للمجتمع ضمن الشراكة المجتمعية والتي ترتقي بالكثير من الفعاليات الرياضية التي ينظمها ويشرف عليها الشباب البحريني الطموح.

وكذلك هناك الداعمون من رعاة الحفر وهم شركة نفط البحرين بابكو وشركة ألمنيوم البحرين ألبا وشركة ناس للمقاولات وبنك الاثمار وشركة بنا غاز ومجلس التنمية الاقتصادية والمصرف الخليجي التجاري حيث ان دعمهم السنوي للبطولة ساهم مساهمة فاعلة في استمرار إقامة هذه البطولة وازدياد المنافسين من اللاعبين المتميزين.

هذا وقد أضاف الاتحاد البحريني للجولف فعالية جديده تقام علي هامش البطولة وهي بطولة المحترفين والهواة وتقام لأول مره حيث سيتكون كل فريق من ٤ لاعبين (٣ هواة ولاعب محترف ) وهذه ستكون مناسبة وفرصة جيده للاعبين الهواة بالاحتكاك مع اصحاب الخبرة من المحترفين.

أما من الناحية الإدارية في التنظيم فقد تم اختيار عدد ٢٥ متطوعا من ممارسي لعبة الجولف ستكون مهمتهم الرئيسية المساعدة في تنظيم البطولة وتسهيل جميع الإجراءات للمشاركين في البطولة من جميع النواحي الإدارية والفنية وتسجيل النتيجة لجميع الاعبين بالإضافة الي ملاحظة صلاحية الملعب والعمل علي وضع الجداول الخاصة بالمواصلات والحركة من الفندق للملعب.

هذا وقد تأكد مشاركة كل من المحترف البريطاني أندرو الحاصل علي عدد خمس القاب سابقة والبريطاني جمي حامل لقب النسخة الثامنة وحامل اللقب المحترف البريطاني لوك جوي وكذلك لاعبين محترفين من أوربا وجنوب شرق اسيا وعدد من اللاعبين المحترفين من المغرب ولبنان ومصر وتونس وهذا العدد من المحترفين سوف يتنافسون للفوز بهذه الكاس الغالية التي تحمل اسم عاهل البلاد المفدى.

هذا وستكون أبواب النادي الملكي للجولف مفتوحة لجميع عشاق لعبة الجولف ابتداء من الثامنة صباحا من يوم الخميس القادم والدعوة عامة.