الوطن - محمد أمان

تقلصت مشاركات الأندية البحرينية الخارجية إلى الحد الأدنى مجددا في هذه الفترة، وباتت مقتصرة على مشاركة واحدة فقط، بعدما وصلت في فترة من الفترات إلى ثلاث مشاركات وأحيانا أربع.

ومع تطبيق سياسة التقشف في الوسط الرياضي، إتخذت وزارة شؤون الشباب والرياضة توجها غير معلن بعدم دعم المشاركة في بطولة الأندية العربية سواء على مستوى الدوري أو الكأس.



وفي الوقت ذاته، شاءت الأقدار أن يتزامن توجه الوزارة هذا مع توقف إقامة أقدم بطولة خليجية على مستوى الأندية وهي بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لوجود اللجنة التنظيمية الخليجية في قطر، فلم تقم العام الماضي والواضح أنها لن تقام في العام القادم، حيث كانت تقام في شهر مارس من كل عام.

وتقتصر مشاركات الأندية البحرينية الخارجية على بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري التي نقلت من العام الجاري إلى شهر مارس العام المقبل، مما أدى إلى أن عددا المشاركات الرسمية على مستوى البطولات للأندية في العام 2018 يساوي (صفرا).

مع الإشارة إلى أن نادي النجمة شارك هذا العام في بطولة كأس العالم للأندية في أكتوبر الماضي، وهي بطولة استثنائية جاءت بعد تتويجه العام الماضي ببطولة آسيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت العام الماضي.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، لماذا لا ترفع عدد الأندية المشاركة في البطولة الآسيوية إلى ناديين؟ أو أن تعود الأندية البحرينية للمشاركة عربيا ؟ وذلك بعد توقف البطولة الخليجية والتي لا تبدو عودتها قريبة.