- ناصر بن حمد: "الترايثلون" أصبحت من البرامج الترويجية الكبيرة للمملكة

- الخميس المؤتمر الصحافي العام للبطولة بحضور الرعاة والأبطال

- مشاركة كبيرة من نجوم اللعبة وصغار السن والشركات العالمية تعرض منتوجاتها



..

تفتتح الخميس بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي للترايثلون 70.3 بخليج البحرين، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، عن بالغ شكره وتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على دعمه المتواصل لرياضة الترايثلون التي شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية من خلال دعم ومتابعة جلالة الملك المفدى.

وأكد سموه أن "هذا الدعم يعطينا دافعاً كبيراً لتقديم الأفضل في المرحلة القادمة، مشيداً سموه بدعم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي أصبحت إحدى البطولات العالمية الكبرى التي تقام على أرض البحرين الغالية وضربت أروع الأمثلة في إخراج البطولات بأفضل صورة تنظيمية.

ترحيب بالمشاركين

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المتسابقين في البطولة الكبيرة التي ستشهد منافسات قوية في السباحة والدراجات والجري، مبيناً سموه أن هذه البطولة ستحظى بمنافسة قوية من كافة المتسابقين خاصة أن الجميع يأمل بتحقيق نتائج إيجابية في السباق.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن اللجنة المنظمة جاهزة تماماً لاستضافة بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح للفريق البحريني في البطولة وكافة المتسابقين، متمنياً سموه أن يظهر السباق بأفضل صورة فنية في ظل معرفة سموه أن السباق سيكون ناجحاً من الناحية التنظيمية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن استضافة مملكة البحرين لهذا السباق يعتبر حدثاً رياضياً متكاملاً وله انعكاسات إيجابية كثيرة على مملكة البحرين من الجوانب الاقتصادية والحضارية والإعلامية، وسيزيد من اكتساب اللجنة المنظمة للخبرات الكبيرة التي ستبرز السمعة الطيبة التي تمتلكها الكوادر البحرينية في التنظيم المثالي لكافة الأحداث الرياضية المقامة على أرض مملكة البحرين.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالعمل الدؤوب الذي بذلته اللجنة المنظمة طوال الفترة الماضية.

الحاج: جاهزون لاستضافة مثالية

من جانبه، كشف مدير بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي أحمد الحاج، أن اللجنة المنظمة جاهزة لاحتضان السباق يوم السبت، منوهاً إلى أن هناك العديد من البرامج المتنوعة المصاحبة للسباق والتي يأتي في مقدمتها تنظيم سباق الترايثلون للأولاد والفتيات الجمعة.

وأشاد بالمتابعة المستمرة والدعم الذي تحظى به اللجنة المنظمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي ستنعكس بالإيجاب على التطور الكبير لرياضة الترايثلون في مملكة البحرين والتأكيد على أن المملكة قادرة على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

وأكد الحاج أن الخميس سيشهد التسجيل الرسمي للمشاركة في الآيرون مان، ومن المتوقع أن يكون التسجيل كبيراً في الخيمة المخصصة للتسجيل، علاوة على الافتتاح الرسمي للبطولة وافتتاح المعرض المصاحب "الأكسبو" الذي يحتوي على العديد من الفعاليات.

وقدم الحاج الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهوده الكبيرة التي يبذلها بالارتقاء برياضة الترايثلون في مملكة البحرين.

الخميس.. الافتتاح الرسمي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تفتتح بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 رسمياً الخميس عند الساعة السابعة مساءً بخليج البحرين بمشاركة قرابة 3000 متسابق في كافة المسابقات وهي الرجل الحديدي "الترايثلون" وبطولتي الآيرون كيدز والآيرون غيرلز وبطولة الأكواثلون.

وستشهد القرية حضور العديد من المشاركين في البطولة إضافة إلى اللجنة المنظمة والشركات الراعية والداعمة للبطولة.

كما سيفتتح الخميس المعرض المصاحب للبطولة "الأكسبو" في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ويحتوي المعرض على العديد من الأمور المتعلقة بسباقات الترايثلون.

توزيع المعدات

تبدأ اللجنة المنظمة للبطولة بتوزيع المعدات على المتسابقين اليوم الخميس ويستمر حتى يوم غد الجمعة، حيث سيتم توزيع المعدات من الصباح الباكر حتى الفترة المسائية.

الخميس..المؤتمر الصحافي

يشهد فندق رامي جراند صباح الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحاً، المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وسيتحدث في المؤتمر الصحافي الرعاة الرسميين للبطولة وأعضاء اللجنة المنظمة علاوة على العديد من اللاعبين المشاركين والأبطال.

وسيتم خلال المؤتمر الصحفي الكشف عن خط سير البطولة في كافة مراحله وهي السباحة والجري والدراجات، بالإضافة إلى الكشف عن مسابقات الأكواثلون والآيرون كيدز والآيرون غيرلز.

نقل مباشر

بذلت قناة البحرين الرياضية جهود كبيرة من أجل نقل السباق على الهواء مباشرة، حيث تواجد طاقم القناة والعمليات والفنية في موقع الحدث من أجل تأمين نقل الحدث الكبير بحسب الإمكانيات المتوفرة.

وصول المتسابقين

شهد مطار البحرين الدولي في الأيام الماضية وصول عدد كبير من المشاركين في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، حيث وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 3 آلاف مشارك في كافة المسابقات وهي بطولات الرجل الحديدي يوم السبت القادم وبطولتي الآيرون كيدز والآيرون غيرلز وبطولة الأكواثلون.

وتواجد العديد من المتسابقين في قرية البطولة بالقرب من مجمع الأفنيوز بخليج البحرين. وخاض العديد من المتسابقين تدريبات خاصة بعد أن فتحت اللجنة المنظمة للمتسابقين باب التدريبات.

الانتهاء من التجهيزات

انتهت كافة اللجان العاملة من تجهيز موقع البطولة بخليج البحرين، حيث عملت اللجنة المنظمة وشركة فعاليات بكل جهد في الفترة الماضية.

وتحول موقع البطولة إلى خلية نحل في الأيام الماضية وبالأخص يوم أمس الأربعاء الذي شهد حضور واسع من اللجنة المنظمة والمتطوعين.

وأصبحت قرية البطولة جاهزية تماماً لاستقبال الآلاف الذين سيشاركون في البطولة، علاوة على الجماهير التي من المؤكد أن تتواجد بكثافة.