محمد عباس

اكتسح المنامة منافسه فريق الرفاع من دون معاناة كبيرة في دوري زين البحرين لكرة السلة بنتيجة 90/44 محققا فوزه السابع على التوالي في الوقت الذي تعرض فيه الرفاع لخسارته الثانية في المسابقة مقابل 6 انتصارات.

ورفع المنامة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث في حين أصبح رصيد الرفاع 14 نقطة في المركز الرابع.



ولم يعان المنامة كثيرا في ظل سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء بدئا من الربع الثاني إذ تأثر الرفاع كثيرا بخروج محترفه الأمريكي جوزيف جونز في منتصف الربع الأول مصابا وعدم تمكنه من اكمال اللقاء نتيجة إصابة قوية في الحوض.

ورغم محافظة الرفاع على تماسكه في الربع الأول وتمكنه من تحقيق الفوز فيه 24/18، إلا أن الفريق انهار تماما في الربع الثاني الذي ضرب فيه المنامة بقوة متمكنا من قلب المباراة لمصلحته والسيطرة على المجريات تماما بعد الفوز في هذا الربع 29/6.

وأخفق الرفاع تماما في اختراق دفاع المنامة في الربع الثاني وسط حالة من الضيع تسبب في جزء كبير منها مدرب الفريق الذي أجرى تغييرات غير موفقة وخصوصا لاخراجه نجم الفريق يونس كويد الذي كان الأكثر تسجيلا في صفوف الرفاع في الربع الأول.

وحافظ المنامة على تقدمه في الربع الثالث الذي فاز فيه أيضا بفارق كبير 18/9 وسط حالة انهيار غير مبررة من جانب الرفاع.

ولم يستطع الرفاع المقاومة في اللقاء منذ الربع الثاني ولم يسجل أي ردة فعل حقيقية تمكنه من مجاراة المنامة في المباراة.

وواصل المنامة تقدمه على رغم التغييرات الكثيرة التي أجراها مدرب الفريق عقيل ميلاد واتاحته الفرصة لجميع عناصر الفريق للمشاركة لينهي اللقاء لمصلحته بنتيجة 90/44.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محترف الفريق الأميركي واين تشيزم بتسجيله 22 نقطة ومحمد امير 19 نقطة وميثم جميل 12 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الرفاع يونس كويد بتسجيله 15 نقطة و6 نقاط لكل من عبدالرحمن غالي ومحمد كويد.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، عبدالكريم شكيب، وعادل غلوم.

وفي المباراة الأولى مساء الخميس، تعرض فريق سترة لخسارة قد تقضي على كل آماله في التأهل للدور السداسي بعد خسارته من مدينة عيسى بنتيجة 92/99 في مباراة كان المدينة الطرف الأفضل فيها.

وهذه الخسارة الخامسة لفريق سترة مقابل فوزين ما يضعف كثيرا من حظوظه بعد أن بات رصيده 9 نقاط.

في الوقت الذي حقق مدينة عيسى فوزه الثاني مقابل 6 هزائم وعدل من وضعه في جدول ترتيب الفرق بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط.

وقاد المدينة في المباراة مدرب الفئات العمرية في النادي صلاح موسى بعد استقالة مدرب الفريق صالح الحداد المنتقل لتدريب سلة الحالة.

وعانى سترة من إصابة محترفه السنغالي منصور كيس حيث شارك في 20 دقيقة من اللقاء متحاملا على نفسه دون أن يقدم الأداء المرجو منه بعد ان سجل 4 نقاط فقط و8 متابعات ومرر كرتين حاسمتين.

وتألق في صفوف مدينة عيسى نجم الفريق أحمد سلمان بتسجيله 34 نقطة ومنصور جابر 31 نقطة وسيد محسن مهدي 15 نقطة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سلة سترة محمد الحمراوي بتسجيله 28 نقطة وحسين تقي 25 نقطة ومهيد أمير 14 نقطة.