تم فِي حديقة الكازينو من محافظة المحرق افتتاح مباريات بطولة أم المدن الأولى لكرة القدم بمشاركة 12 فريقاً يمثلون معظم فرجان المحرق من شمالها الى جنوبها ومن غربها إلى شرقها، وسط حضور جماهيري غفير حضر من جميع قرى وفرجان ومناطق محافظة المحرق.

وتقام هذه البطولة بمناسبة احتفالات مملكتنا البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.



ويأتي تنظيم هذه البطولة من مجرد فكرة نبعت من راعي وداعم البطولة الأول الرياضي المخضرم محمد العليوي لاعب ومدير الكرة والفريق الاول الأسبق بنادي المحرق الرياضي

هذا وتستمر البطولة بشكل يومي الى غاية يوم الثلاثاء المقبل والتي ستقام فيه مباريات دور قبل النهائي والنهائي

ويسبقها مباراة استعراضية بين منتخب قدامى محافظة المحرق ومنتخب قدامى باقي المحافظات

هذا وقد جاءت نتائج اليوم الأول بفوز فريق شباب الكازينو على فريق الساحل ١/٥ في المباراة الأولى، فيما تفوق فريق ستيشن على فريق البوخميس ١/٦ في المباراة الثانية. وانتصر

في المباراة الثالثة ديوانية بوشيخة على فريق مجلس المرباطي ١/٥، وحقق في المباراة الرابعة فريق البيت العود انتصارا على فريق نجوم البسيتين ٠/٣ بينما فاز في المباراة الخامسة

فريق فريج البنائين على فريق فريج الرحمة ٢/٣.

وفِي الجولة الثانية لبطولة أم المدن التي دارت الجمعة، فاز فريق فريج ستيشن على فريق فريج الحياك ٤/٦ في المباراة الأولى، بينما انتهت المباراتان الثانية والثالثة بالتعادل الإيجابي، بين فريق الساحل مع فريق فريج البوخميس ٣/٣، وبين تعادل فريق شباب البسيتين مع فريق شباب الكازينو ٢/٢. بينما تفوق فِي المباراة الرابعة فريج البنائين على فريق البيت العود ٢/٦، وفي المباراة الخامسة انتصر فريق ديوانية بوشيخة على فريق فريج الرحمة ١/٨. فيما فاز في المباراة السادسة فريق مجلس المرباطي على فريق نجوم البسيتين ٠/٦ وانتهت المباراة السابعة بفوز فريج الحياك على فريق شباب البسيتين ٢/٥.

يشار إلى أن مباريات البطولة تستمر الأحد بإقامة ست مباريات تبدأ المباراة الأولى في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً وتليها المباريات الأخرى، وتلعب كل مباراة في توقيت نصف ساعة مقسمة على شوطين.

وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة الثلاثاء القادم لإقامة مباريات دور قبل النهائي والنهائي وستكون هناك جوائز وكؤوس قيمة للفائزين وكذلك الجوائز الفردية لأفضل لاعب والهداف وأحسن حارس وأفضل إداري فريق.

ويذكر أيضا تألق شيخ المشجعين البحرينيين سعد محبوب بتشجيعة وتعليقه المستمر على مباريات البطولة التي يرأس اللجنة المنظمة نبيل العريفي ومدير البطولة فؤاد هزيم وبقية أعضاء اللجنة.