محمد عباس

تقام الخميس مباراتان في الدور الفضي لدوري زين البحرين لكرة السلة تجمع المباراة الأولى بين النويدرات والبحرين عند الساعة 6 مساء تليها مباراة سترة ومدينة عيسى عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم. وتقام مباريات الدوري الفضي بالتزامن مع مباريات الدور السداسي للفرق المتأهلة.

وأصدر الاتحاد البحريني لكرة السلة جدول الدوري الفضي من جزء واحد فقط وذلك لحين تحديد الفريقين اللذين سينضمان لهذا الدور من الدور السداسي.



ويهدف الدوري الفضي، إلى تحديد المراكز من الخامس وحتى الـ 12 في بطولة الدوري لذلك ستدخله الفرق بشكل مختلف هذا الموسم لتحقيق مركز متقدم.

ويشارك في الدوري، منتخب الشباب الذي سيلاعب جميع الفرق في هذا الدور في اطار مواصلة استعداداته للمنافسات الخارجية المقبلة.

وبالعودة إلى مباريات الخميس فإن النويدرات صاحب المركز الثامن في وضع فني أفضل من البحرين صاحب المركز الـ 11 كما بينت المباريات الأخيرة في الدور التمهيدي وبعد استقطابه لمحترف جديد يقدم مستويات فنية جيدة.

ويسعى النويدرات إلى مسح الصورة التي ظهر عليها في الدور التمهيدي وذلك من خلال ابراز قدراته في الدوري الفضي.

أما المباراة الثانية بين سترة ومدينة عيسى فإن الأمور تبدو متقاربة فيها قياسا لأداء الفريقين في الدور التمهيدي.

واحتل سترة المركز التاسع في ترتيب فرق الدور التمهيدي في حين احتل مدينة عيسى المركز العاشر. وكان المدينة تعاقد مع محترف لخوض غمار الدوري الفضي على أمل تحقيق نتائج متقدمة.