تنفيذاً لخارطة الطريق التي اعتمدها كل من الاتحاد البحريني للتنس ونادي البحرين للتنس بهدف تطوير رياضة التنس في المملكة، سيتم تنظيم ورشة تدريبية لأولياء أمور اللاعبين، مساء 2 فبراير بنادي البحرين للتنس.

وسيحاضر في الورشة خبير التنس البرتغالي لويس ديسوزا، المبتعث من الاتحاد الدولي للتنس إلى البحرين بالتنسيق بين اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للتنس وبترشيح من لجنة التضامن الأولمبي.

وتتضمن الورشة تعريف أولياء الأمور بالتغذية السليمة للاعب التنس والسلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها لصناعة بطل في التنس بالإضافة إلى التواصل المستمر بين الأسرة والجهازين الفني والإداري بالجهة المنتمي إليها اللاعب ، وسيتم فتح المجال في الجزء الأخير من الورشة للحوار مع أولياء الأمور لتبادل الأفكار .



وأشاد نائب رئيس نادي البحرين للتنس ميرزا السماك، بالجهود الكبيرة التي يقوم بها لويس ديسوزا وزيارته المتعددة لنادي البحرين للتنس على مدى الشهرين الماضيين. وأكد أهمية مثل هذه الزيارات التي يتم فيها تبادل الأفكار وتقديم الاقتراحات التي تساهم في تطوير برامج التدريب بالنادي.

فيما أشاد المقلة بالتعاون المشترك بين نادي البحرين للتنس والاتحاد البحريني للتنس على مختلف الأصعدة، ومنها العمل سنوياً في مشروع المواهب البحرينية ومشروع صناعة أبطال في التنس، إلى جانب التنظيم المشترك للبطولات المحلية والدولية، حيث ينظم نادي البحرين للتنس في 21 أكتوبر 2019 بطولة البحرين الدولية ITF لناشئي التنس متبوعة ببطولة شاين البحرين الدولية ITF لناشئي التنس والتي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس في 28 أكتوبر.