انتزع فريق الجامعة العربية المفتوحة، صدارة الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم بعدما حقق فوزاً سهلاً ومتوقعاً على حساب فريق جامعة البحرين الطبية بسبعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط متقدما على فريق جامعة البحرين بفارق 3 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن فريق جامعة العلوم التطبيقية صاحب المركز الثالث مع العلم أنه خاض مباراة أكثر عن وصيفه ومباراتين عن صاحب المركز الثالث.

وفي المقابل، تلقى فريق جامعة البحرين الطبية خسارته الأولى في الدوري بعدما خرج بالتعادل في المباراة الأولى وبقى رصيده عند نقطة واحدة.

وبالعودة للمواجهة التي أقيمت في انطلاقة مباريات الجولة الرابعة، فإن الجامعة العربية تسيدها وبسط سيطرته على مجرياته منذ انطلاقتها في ظل الفوارق الفنية والبدنية التي يمتلكها لاعبوه.



ونجح لاعبو الجامعة العربية في استثمار أفضليتهم وحققوا الفارق مع نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني واصل الفريق أفضليته على رغم بعض المحاولات الفردية من لاعبي البحرين الطبية والتي لم يكتب لها النجاح.

وتألق في المباراة لاعب الجامعة العربية عارف محمد علي الذي قاد فريقه للفوز العريض بتسجيله لأربعة أهداف "سوبر هاتريك"، فيما سجل زملاؤه أحمد خالد محمد، حسين أحمد وسيد حسن نادر بقية الأهداف، فيما سجل هدف فريق الجامعة الطبية لاعبه حمد العجمي من ركلة جزاء.

وفي المباراة الثانية، أوقف فريق جامعة المملكة سلسلة هزائمه الثقيلة وحقق مفاجأة بفوزه الأول في الدوري على حساب فريق معهد المصرفيين بخمسة أهداف مقابل 4 ، والفوز الثمين الذي حققه الفريق جعله يترك قاع الترتيب بعدما دشّن رصيده بأول 3 نقاط ليقفز للمركز الخامس على قائمة الترتيب، فيما تجمد رصيد المصرفيين عند نقطته الوحيدة من تعادل وخسارتين.

جاءت المباراة متوسطة المستوى على رغم غزارة الأهداف التي شهدتها وتبادل الفريقين السيطرة على مجريات المباراة، وظهر المملكة بصورة مغايرة عن مبارياته السابقة خصوصا في الشوط الأول.

وقاده اللاعب طلال البشير كمدرب في الشوط الأول ولاعب في منتصف الثاني، وأنهى المملكة الشوط الأول متفوقا بعدما استغل عامل الهواء وترجم أفضليته بفضل الأهداف الأربعة، وفي الشوط الثاني استلم المصرفيين الأفضلية ونجح في معادلة النتيجة، إلا أن روح وعزيمة لاعبي المملكة تفوقت في نهاية المباراة بفضل الهدف الخامس.

وسجل أهداف جامعة المملكة أحمد عيسى، علي إبراهيم، عبدالله مبارك، رضا قمبر وعلي إبراهيم، فيما سجل أهداف معهد المصرفيين يوسف منصور رجمة هدفين، وهدف لكل من محمد فخراوي وجاسم محمد.

"العربية المفتوحة" تظفر بنقاط الخليجية بالانسحاب!

اعتبر فريق الجامعة العربية المفتوحة فائزا بنتيجة 20-صفر على حساب منافسه فريق الجامعة الخليجية وذلك لعدم اكتمال صفوف الفريق الأخير في انطلاقة أولى مباريات كرة السلة لفئة الطلاب من بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة للطلاب والتي تحتضنها صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

ومنح طاقم تحكيم اللقاء فريق الجامعة الخليجية 15 دقيقة كمهلة لاكتمال عدد صفوف الفريق الذي وصل إلى 4 لاعبين فقط من أصل خمسة، ولكن لم يكتمل صفوف الفريق بعد انتهاء المهلة، ليتم منح فريق الجامعة العربية المفتوحة نقاط الفوز باللقاء.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الفريقان قررا أن يلعبا لقاء وديا من خلال استعانة فريق الجامعة الخليجية بعدد من لاعبي الفريق الآخر، ولعبوا مباراة أشبه بتقسيمة ودية.

الأحد.. البحرين أمام طلال أبوغزالة

وتقام الأحد، مباراة واحدة ضمن منافسات كرة السلة للطلاب، حيث يلعب فريق جامعة البحرين أمام فريق كلية طلال ابوغزالة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

عفيفي: نأمل باكتمال صفوفنا في اللقاء المقبل

قال إداري فريق الجامعة الخليجية عبدالله عفيفي، إن سفر عدد من لاعبي الفريق خارج البلاد كان من أحد أسباب عدم اكتمال صفوف الفريق في اليوم الافتتاحي لمنافسات كرة السلة للدوري الوطني للجامعات.

وأضاف، أن هناك أيضاً لاعبا تعرض للإصابة إلى جانب اعتذار لاعب آخر لظروف ارتباطه بالعمل حال دون اكتمال العدد القانوني للفريق في اللقاء أمام فريق الجامعة العربية المفتوحة.

وأكد عفيفي، أن اللقاء القادم للفريق الذي سيجمعه أمام جامعة العلوم التطبيقية في 3 فبراير المقبل سيكون الفريق مكتمل الصفوف، وخصوصاً أن الفريق كان مكتمل العدد خلال لقاء ودي أقامه الفريق يوم الأربعاء الماضي.

عزام: فكرة دوري الجامعات رائعة

أعرب إداري فريق كرة السلة بالجامعة العربية المفتوحة إبراهيم عزام عن سعادته، بتحقيق فكرة إقامة الدوري الوطني للجامعات إلى واقع في البحرين، وخصوصاً أنها تطبق في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن هذه الفكرة تسهم في تطوير مستوى الرياضات بالمملكة.

وقال، إن السير على نفس النهج الأمريكي في إقامة بطولات رياضية متنوعة بالجامعات والكليات بمملكة البحرين لفكرة رائعة وسليمة، مؤكداً أن هذه الفكرة ستفتح المجال أمام الطلبة والطالبات على حد سواء من تفريغ طاقاتهم الرياضية وتطوير مستوياتهم.

وحول مشاركة فريقهم في بطولة كرة السلة، قال، إن الفريق أعد بشكل جيد قبل بداية البطولة من خلال إشراف المدرب كريم جمال بتدريب الفريق، وأن الفريق يتدرب بشكل مستمر خلال الأسبوع تمهيدا للمشاركة في البطولة، معربا عن تفاؤله أن يظهر الفريق بصورة مشرفة لتحقيق نتائج متميزة في البطولة.

"أما الدولية" تكشف النوايا البطولية باكتساح التطبيقية

وجه فريق جامعة AMA الدولية صفعة لممثل الجامعة التطبيقية عندما أطاح به بشوطين نظيفين جاءت نتائجهما 25/13، 25/12 في افتتاحية الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة التي أقيمت على صالة معهد بوليتكنك البحرين، وقادها تحكيميا الدوليان سيد جعفر أول وعبد الله حبيب ثان.

وحظي فريق جامعة العلوم التطبيقية بمؤازرة من خلال حضور بعض مسؤولي وأساتذة الجامعة، إضافة إلى تواجد راشد جابر رئيس لجنة الحكام باتحاد الطائرة.

وجاءت المباراة متوسطة الأداء، وارتكب فيها لاعبو الفريقين المزيج من الأخطاء خاصة على مستويي استقبال الكرة الأولى، والضرب الهجومي الطائش.

ودفع ممثل جامعة العلوم التطبيقية الثمن غاليا خلال الشوط الأول رغم البداية القوية التي سجلها لاعبوه بإدراك نتيجة التعادل 8/8 إذ أنه عند النتيجة 10/8 لصالح AMA، اكتشف مسجل المباراة أن فريق التطبيقية قد أشرك لاعبا غير مسجل في كشف الأسماء مما اضطر طاقم التحكيم إلى إلغاء النقاط الثماني التي سجلها الفريق الجامعة واحتساب النتيجة 11 مقابل صفر لصالح AMA.

اعتمد معدا الفريقين خالد إبراهيم "التطبيقية" وإلياس جعفر "AMA" على مدار الشوطين اللذين استغرقتهما المباراة على اللعب المفتوح نظرا لعدم سلامة استقبال الكرة الأولى، وفي الوقت الذي اضطر مدرب AMA الكابتن فاضل عباس على الاعتماد على لاعبه إلياس جعفر في مركز الإعداد وهو لاعب مركز 3 في الأساس خلال الشوط الأول نظرا لتأخر حضور المعد الأساس الذي سجل مشاركته في الشوط الثاني، فإن الكابتن يوسف الزياني مدرب التطبيقية اضطر الى استبدال معده خالد إبراهيم في الشوط الثاني خوفا عليه من تفاقم الإصابة التي كان يشتكي منها في مراحله وتعويضه بزميله.

ورجحت خبرة فريق AMA كفته خاصة على مستوى حائط الصد وتوجيه الإرسال وبرز منه قائده عصام علي وإلياس جعفر وهيثم محمد وإبراهيم الملا، في الوقت الذي برز فيه كل من سيد مجيد محمد كاظم وأحمد رمزي وسلمان خالد في الهجوم وسيد عقيل صادق في الصد من التطبيقية.

الزياني: لن نتنازل عن اللقب رغم الخسارة

قال الكابتن يوسف الزياني مدرب فريق العلوم التطبيقية، إن فريقه رغم الخسارة الافتتاحية التي تكبدها فريقه إلا أنهم لن يتنازلوا عن اللقب، وسوف يتمسكوا بهذا الطموح حتى آخر الرمق.

وأضاف: أن عناصر الفريق تأثرت نفسيا خلال الشوط الأول بعد إلغاء النقاط الثمان التي حصلوا عليها جراء الخطأ الذي ارتكبوه ويتحملون مسؤوليته، خاصة أن عناصر الفريق تفتقد إلى الخبرة التي تسعفهم إلى العودة من جديد إلى جو المباراة باستثناء سيد مجيد وأحمد رمزي، زد على ذلك كون المباراة افتتاحية، وما تشكله مثل هذه المباريات على اللاعبين عديمي الخبرة.

وأشاد الزياني بالحضور الذي سجله مسؤولو وأساتذة الجامعة الذين قدموا دعماً معنوياً للاعبين عبر حرصهم على الحضور ومؤازرة اللاعبين وتمثل ذلك من خلال الكلمات التحفيزية التي حرصوا على توجيهها للاعبين بعد نهاية المباراة.

عباس: مستوانا الحقيقي سيظهر لاحقا

يرى الكابتن فاضل عباس مدرب فريق جامعة AMA الدولية، أن مستوى أداء فريقه سيتحسن من مباراة لأخرى، خاصة أن المباراة جاءت ضمن المواجهات الافتتاحية التي كثيرا ما تتأثر بظروفهم ، وأنه واثق بأن المردود الفني سيتغير مع المباريات القادمة، خاصة أن أغلب لاعبي الفريق ينتمون لأندية مختلفة فهم قادرون على التناغم والانسجام مع بعض.

وردا على سؤالنا والمتعلق بالتعويل على لاعبه إلياس جعفر في مركز الإعداد على الرغم من أنه لاعب مركز 3 قال مدرب AMA: اضطررت إلى ذلك رغم انه يعاني من آلام على مستوى الكتف نظرا لتأخر حضور المعد الذي يعتمد عليه.

وعن استفادة فريقه من إلغاء نقاط المنافس خلال الشوط الأول قال الكابتن فاضل عباس "استفدنا من ذلك بدون شك، ولكن في الوقت نفسه سبب لنا تراخي في الأداء نظرا لفارق النتيجة".