الوطن - محمد أمان

انفرد النجمة بصدارة الترتيب العام للدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بعد فوزه على الدير بنتيجة ٣٠-٢٥ مستغلاً سقوط غريمه التقليدي النادي الأهلي أمام باربار حيث رفع رصيده ل ١٨ نقطة.



ومن دون حسين الصياد وعلي ميرزا وحسن شهاب وعلي عيد، تمكن النجمة من حسم المواجهة بفضل تألق محمد عبد الحسين، حيث اعتمد سياسة الدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف عبر بلال بشام، فيما الدير الذي غاب عنه مهدي مدن ومحمد ميرزا عانى كثيراً من الحراسة وعاب عليه عدم استغلال دقائق النقص العددي المتكررة فى صفوف النجمة.

وجاءت البداية قوية ومتكافئة من جانب الفريقين وسط تفوق هجومي، فيما اعتمد الدير في التسجيل على التصويب من الخط الخلفي، اعتمد النجمة على تمويل لاعب الدائرة محمد ميرزا، ولم تتجاوز النتيجة التعادل ٥-٥ مع حلول الدقيقة ١١.

ولم يستغل الدير خروج حسين البابور للايقاف لمدة دقيقتين، وتراجع معدل التسجيل عموماً بسبب التماسك الدفاعي في الدير وتألق محمد عبد الحسين في النجمة، وتحولت النتيجة ل ٨-٧ لصالح النجمة مع الدقيقة ٢١.

وعوض تألق محمد عبد الحسين خروج حسين محمد وكميل محفوظ وحسن محمود لاحقاً للإيقاف لمدة دقيقتين، وتمكن النجمة من إنهاء الشوط الأول متقدما بنتيجة ١٣-١٠ بواسطة انطلاقات مهدي سعد في الهجوم الخاطف.

ومع حلول الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، رفع النجمة الفارق ل ٦ أهداف بنتيجة ١٩-١٣، مترجماً تفوقه الدفاعي بالتسجيل في الهجوم الخاطف، فيما وجد الدير صعوبات بالغة بسبب التركيز على الاختراق من العمق.

وفشل الدير مجددا في استغل النقص العددي في النجمة لتقليل الفارق لإيقاف محمد ميرزا وبلال بشام، وفيما سجل بسهولة عبر محمد مدن استقبل بسهولة عبر كميل محفوظ، وتحولت النتيجة ل ٢٢-١٧ مع الدقيقة ١٦.

وقاد محمد مدن الدير لتقليص الفارق إلى ٣ أهداف بنتيجة ٢٤-٢١ مع الدقيقة ٢٢، ولكن النجمة نجح في المحافظة على تقدمه وأنهى المواجهة بنتيجة ٣٠-٢٥، أدارها السيد حسن المحافظة وعلي عيسى.