نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حضر سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل مهرجان سباق الخيل الذي أقيم على كؤوس سمو ولي العهد عصر اليوم بنادي راشد للفروسية بالصخير. كما حضر سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة السباق .

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بما شهده مهرجان سباق الخيل على كؤوس سمو ولي العهد من مشاركة كبيرة في مختلف أشواطه وحضور متميز، وبالروح التي أظهرها الفرسان للفوز بهذه الكؤوس الغالية والذي يعكس الاستعدادات التي بذلتها الإسطبلات والفرسان.

ونوه سموه بأن رياضة الفروسية وسباقات الخيل أصبحت من الأنشطة الشبابية التي تلقى كل الرعاية والدعم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مما أسهم في تعدد نشاطاتها، والتي أكدت على مكانة البحرين وريادتها في الحفاظ على هذه الرياضة الأصيلة رافعاً سموه بالغ الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على اهتمام سموه بتخصيص هذه الكؤوس دعماً وتشجيعاً لرياضة الفروسية وسباقات الخيل والتي أصبحت ضمن أهم فعاليات نادي راشد للفروسية وسباق الخيل.



ولفت سموه إلى أن النادي ممثلاً بهيئته العليا برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى بن سلمان آل خليفة يولي هذا المهرجان اهتماماً كبيراً خاصة مع ما يبديه الفرسان والاسطبلات من استعدادات مبكرة للفوز بحمل شرف هذه الكؤوس الغالية. مقدماً سموه التهاني والتبريكات للفائزين بالكؤوس ومتمنياً لهم دوام التوفيق في السباقات المختلفة.

وأشار سموه إلى ما تتمتع به رياضة الفروسية وسباق الخيل من اهتمام متزايد من قبل شباب البحرين وهو أمر يبرهن على التطور الذي تتمتع به هذه الرياضة التي تحافظ على موروث شعبي توارثته الأجيال جيلاً بعد جيل، ويرسخ لانتشارها بين أبناء المملكة، مؤكداً سموه حرصه الدائم على تطوير رياضة سباق الخيل لتصبح مملكة البحرين إحدى أهم الدول التي تحتضن رياضة سباقات الخيل.

كما حضر مهرجان كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لسباق الخيل اليوم سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن راشد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وعدد من كبار المسؤولين بالمملكة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.

وفي ختام السباق تفضل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بتتويج الفائزين حيث قدم سموه كأس أوكس البحرين الى المالك الفائز عبدالله فوزي ناس فيما قدم سموه كأس سمو ولي العهد للجياد العربية إلى المضمر الفائز يوسف طاهر، ثم قدم سموه كأس سمو ولي العهد للنتاج المحلي إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، فيما تسلم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة كأس الهيئة العليا من سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، كما تسلم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة كأس سمو ولي العهد للجياد المستوردة من سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة وذلك بعد فوز جوادي سموه "دارك باور - ثوركهيل ستار" بالشوطين الأول والخامس.

وكان مهرجان سباق صاحب السمو الملكي ولي العهد لسباق الخيل شهد عدداً من الفعاليات الترفيهية والعائلية التي استقطبت جماهير كبيرة، فيما اشتمل السباق على خمسة أشواط جاءت نتائجها على النحو التالي:

الشوط الأول الذي سيقام على كأس الهيئة العليا للفرسان المتمرنين لجياد الدرجة الأولى "مستورد" مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 5000 دينار:

الأول: دارك باور ملك: إسطبل العاديات ريسنغ المضمر: آلن سميث الفارس : عبدالرحيم جاسم

الثاني: سولار فلير ملك: إسطبل المحمدية المضمر: جابر رمضان الفارس: أحمد مكي

الثالث: راوي ملك: علي عبدالمجيد حماد المضمر: علي جان الفارس: عدنان جعفر

الرابع: بنك ملك: عبدالله فوزي ناس المضمر: هشام الحداد الفارس: صادق حميد

الشوط الثاني أقيم على أوكس البحرين "برعاية مزرعة المزدهر" لجياد الدرجة الأولى "النتاج محلي" مسافة 1800 متر والجائزة 4400 دينار:

الأول: النمرة ملك: عبدالله فوزي ناس المضمر: هشام الحداد الفارس: حسين مكي

الثاني: غرايب ملك: إسطبل العفو المضمر: محمد سعيد الفارس: بيار كونفرتينو

الثالث: مشارف ملك: سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى ال خليفة المضمر: جيمس نيلور الفارس: بريت دويل

الرابع: دوليه ملك: سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة المضمر: جيمس نيلور الفارس: أندرو إيليوت

الشوط الثالث أقيم على كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء والمخصص لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" مسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار.

الأول: كحيلان عافص ١٧٠٨ ملك: إسطبل فيكتوريوس المضمر: يوسف طاهر الفارس: حسين مكي

الثاني: كحيلان عافص ١٦٧٥ ملك: إسطبل الوسمية

المضمر: عبدالله كويتي الفارس: بريت دويل

الثالث: الجلابي ١٥٤٤ ملك: حمد المريسي المضمر: يوسف طاهر الفارس : عبدالله فيصل

الرابع: الحمداني ١٦٩٧ ملك: إسطبل سافرة المضمر: آلن سميث الفارس: جيرالد مووس

الشوط الرابع أقيم على كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والمخصص لجياد الدرجة الأولى "النتاج محلي" مسافة 2000 متر والجائزة 15000 دينار:

الأول: مليار ملك: سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة المضمر: جيمس نيلور الفارس: أندرو ايليوت

الثاني: ريتورت ملك: إسطبل فيكتوريوس المضمر: آلن سميث الفارس: فرانكي ديتوري

الثالث: نيوز بريكر ملك: إسطبل فيكتوريوس المضمر: ألن سميث الفارس: جيرالد مووس

الرابع: فارنج ملك: إسطبل فيكتوريوس المضمر: ألن سميث الفارس: دريك ديفيد

الشوط الخامس والأخير أقيم على كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والمخصص لجياد الدرجة الأولى "مستورد" مسافة 2000 متر والجائزة 15000 دينار:

الأول: ثور كهيل ستار ملك: إسطبل العاديات ريسنغ المضمر: ألن سميث الفارس: فرانكي ديتوري

الثاني: شوغن ملك: إسطبل العاديات ريسنغ المضمر: ألن سميث الفارس: جيرالد مووس

الثالث: برشر بوينت ملك: إسطبل المحمدية المضمر: ألن سميث الفارس: جوزفين جوردن

الرابع: إمرالد ملك: إسطبل المرحوم عبدالرسول كاظم درويش

المضمر: عبدالله حاجي الفارس: أندرو أيليوت