وليد عبدالله


عاد فريق نادي الحد لاعتلاء الصدارة مجددا لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه المستحق على حساب فريق نادي الرفاع الشرقي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، في افتتاح الجولة الـ14 من منافسات القسم الثاني لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

سجل أهداف اللقاء عبدالوهاب المالود في الدقيقة الـ7 وأحمد بوغمار في الدقيقة الـ24 ومحمد عبدالوهاب في الدقيقة الـ55.

وبهذه النتيجة رفع الحد رصيده إلى النقطة الـ32 في قمة الترتيب مستغلا تأجيل مباراة (المتصدر) المحرق والنجمة، فيما ظل الرفاع الشرقي الذي تلقى الخسارة الثانية على التوالي على رصيده السابق بـ21 نقطة.


أنهى الحد الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، حيث نجح في إحراز هدف مبكر جاء في الدقيقة الـ(٧)، بعدما لعب محمد عبدالوهاب كرة ثابتة متقنة تابعها عبدالوهاب المالود برأسيه داخل شباك مرمى الحارس الشرقاوي حمد الدوسري. وسجل الحد الهدف الثاني إثر ركلة ركنية نفذها عبدالوهاب المالود تابعها المدافع المتقدم أحمد بوغمار برأسه، لتستقر الكرة داخل مرمى الرفاع الشرقي في الدقيقة الـ(24).

وفي الشوط الثاني سجل محمد عبدالوهاب الهدف الثالث لفريقه من كرة قوية مسددة داخل منطقة العمليات عانقت الشباك (55).

ورغم التغييرات التي أجراها مدرب الرفاع الشرقي مرجان عيد، فإن واقع المباراة لم يتغير؛ لتنتهي بفوز حداوي مهم ليعتلي من خلاله صدارة الترتيب.

أدار المباراة الحكم عمار محفوظ، وعاونه نواف شاهين وصلاح جناحي، والحكم الرابع محمد بونفور.

وتختتم اليوم مباريات الجولة الـ14، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة الـ7 مساء، حيث يلتقي فريق نادي الحالة "6 نقاط" بفريق نادي البسيتين "9 نقاط" على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد آل خليفة بنادي المحرق الرياضي، فيما يواجه الشباب "10 نقاط" فريق نادي الرفاع "25 نقطة" على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.

ويسعى حامل اللقب فريق نادي الرفاع الذي يقوده المدرب الوطني علي عاشور لمواصلة سلسلة النتائج القوية منذ استئناف المسابقة، وهو يملك كتيبة متميزة من اللاعبين سواء الدوليون أو المحترفون، علما أن الفريق السماوي تنتظره مباراة مهمة جدا بالجولة القادمة أمام الحد في مباراة يمكن أن توصف بمفترق الطريق نحو لقب الدوري. في المقابل يأمل الشباب بقيادة مدربه الوطني حسين علي "بيليه" استغلال الحالة المعنوية جراء فوزه على الرفاع الشرقي بالجولة الماضية، لتقديم مباراة قد تكون طوق نجاة للابتعاد عن دائرة الخطر.