خوسيه "شورتي" توريس هو جزء من الجيل الأوّل من مقاتلي KHK MMA ، حيث وقّع كي يكون جزءاً من فريق سموّ الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كبطل مبتدئ. ولكن أثبت هذا البطل الأمريكي بعدها إنه أحد أفضل أبطال العالم في وزن ذبابة، من خلال مشاركاته الاحترافيّة، بما في ذلك فوزه على أمير البازي في النسخة الثالثة والعشرين من بطولة BRAVE CF . أما الآن، فهو يريد أن يثبت كونه أفضل مقاتلي وزن الريشة.

في الحدث الرئيسي لبطولة BRAVE CF بنسختها الثانية والأربعين، يواجه توريس مواطنه شون سانتيلا في الجولة الأولى من البطولة لوزن الذبابة. حيث سيصبح أحد الثمانية المشاركين في البطولة، أول بطل عالمي في بطولة BRAVE CF لوزن الذبابة، إذ سيقاتل ثمانية من أفضل الرياضيين الذين تقل أوزانهم عن 125 رطلاً (57 كجم) لتحديد من يقف في القمّة.

لقد مرّ توريس بعام صعب في 2020 حيث لا يزال يتعامل مع أمر وفاة والده، ذلك ما جعله ينسحب من معركته ضد مارسيل أدور في BRAVE CF بنسختها التاسعة والعشرين العام الماضي. لا يزال الحزن قويّاً في قلب توريس، وعلاوةً على ذلك، فهو يتهيأ لمنازلة أحد أكثر المقاتلين خبرةً في البطولة.



ومع أكثر من 30 نزال احترافي باسمه فإن سانتيلّا الملقّب بـ"شورتي روك" هوَ واحد من أفضل أبطال وزن الذبابة في الولايات المتّحدة الأمريكية، وتماماً كتوريس، فهو يسعى لإثبات كونه الأفضل. هذا ويأتي سانتيلّا للمباراة وفي حوزته 3 انتصارات متتالية منذ خسارته في النسخة الـ 14 من بطولة BRAVE CF ، بثقته التي هي في أعلى مستوياتها.

سيحتاج سانتيلّا إلى كلّ ما في حوزته من خبرات لهزيمة توريس، والذي يُعتبر على نطاق واسع كمقاتل متكامل، ويستطيع أن يضرب برجله ويتميز بحركة يديه السريعتين ولكماته الماهرة. كما أنّه يتمتّع بمهارات مصارعة مميّزة ومهارات حاسمة في إنزال الخصم، كما أنّه يستطيع التهديد بحركات إخضاع فريدة من نوعها.

سيشارك خوسيه في هذا النزال بعد تقديمه لأحد أكثر عروضه شمولاً أمام أمير البازي، حين تمكن من عرض القليل من مختلف المهارات. لقد أطاح خوسيه بالبازي بلكمات مباشرة، ونجا من محاولة استسلام، ليسيطر بعدها على الحلبة ويكون في طريقه للفوز بالإجماع.

من سيفوز في هذه المنازلة، سيتقدّم إلى الدور قبل النهائي من بطولة وزن الذبابة، ويقترب خطوة من القتال على اللقب ليصنع التاريخ ويكون البطل والفائز الأول في هذه الفئة، تحت أسرع منظّمات الفنون القتالية المختلطة نموّاً.

يعتقد توريس أنّه أفضل مقاتل في البطولة، ولكن عندما يدقّ الجرس ويغلق باب القفص في 24 سبتمبر، سيتعيّن عليه إثبات ذلك.