وليد عبدالله :

تنطلق اليوم مباريات الجولة الـ16 من منافسات القسم الثاني لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة الت6.30 مساء، حيث يشهد ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المباراة التي تجمع بين فريقي نادي النجمة ونادي الرفاع الشرقي، فيما يشهد ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق المواجهة التي تجمع بين فريق نادي البسيتين وفريق النادي الأهلي.

***



لقاءات الإثنين

وبحسب جدول المباريات، تختتم مباريات الجولة غدا الإثنين بإقامة 3 لقاءات عند الساعة الـ6.30، حيث يحتضن ملعب استاد النادي الأهلي المباراة التي تجمع بين فريق نادي الشباب وفريق نادي المنامة، فيما يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المباراة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي الرفاع، بينما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق اللقاء الذي يجمع بين فريق نادي الحد وفريق نادي الحالة.

***

الموقعة الأبرز

الجميع سيترقب المباراة الأبرز في الجولة الـ16 من منافسات القسم الثاني بالمسابقة، والتي ستقام يوم غد على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، وتجمع بين المتصدر فريق المحرق وفريق الرفاع. فالفريقان يطمحان من هذه المباراة للخروج بنتيجة الفوز، حيث إن المحرق يسعى لكسب النقاط الثلاث التي تزيد رصيده إلى النقطة الـ37 والتي تعزز من صدارته لسلم الترتيب، في المقابل، يسعى الرفاع هو الآخر لتحقيق الانتصار الذي يواصل من خلاله عروضه القوية منذ عودة النشاط الكروي، حيث يتطلع في هذه المواجهة لمعادلة نقاط المحرق بالوصول للنقطة الـ34، والتي تقربه أكثر من المنافسة على صدارة ترتيب المسابقة.

***

المحرق يتفوق دفاعيا

المحرق يتفوق ليس فقط على الرفاع فحسب، وإنما على جميع فرق المسابقة بالقوة الدفاعية التي يمتلكها، حيث لم تتلق شباكه سوى 13 هدفا في 15 مباراة خاضها الفريق حتى الآن. في حين أن الرفاع قد استقبلت شباكه 23 هدفا في المباريات الـ15 الماضية، وبالتالي فإن فارق الأهداف التي سجلت في شباك الفريقين 8 أهداف، وهذا ما يعطي المحرق الأفضلية من الناحية الدفاعية.

***

الرفاع و"القوة الهجومية"

ويعد الرفاع الفريق الأقوى هجوما في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز في هذا الموسم، حيث يمتلك خطا هجوميا قويا سجل 44 هدفا في 15 مباراة خاضها الفريق حتى الآن. والرفاع يتفوق على المحرق في هذه المواجهة من الناحية الهجومية، وخصوصا أن المحرق لم يسجل سوى 28 هدفا، أي أن الفارق بين الفريقين يصل إلى 16 هدفا، ما يعطي الأفضلية للكتيبة السماوية على المستوى الهجومي.

***

"المؤجلة" تسبق موقعة غد

المحرق والرفاع التقيا في مواجهة واحدة تسبق لقاء غد، وذلك في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الأولى من منافسات القسم الأول لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز والتي أقيمت في مارس الماضي على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف. تقدم الرفاع بالنتيجة في الدقيقة الـ18 بهدف أحرزه اللاعب الشاب محمد مرهون في الدقيقة الـ18، وعادل النتيجة للمحرق لاعبه عبدالله عبدو في الدقيقة الـ90.

***

الأسماء في الفريقين

يمتلك المحرق عددا من اللاعبين الذين يعوّل عليهم المدرب البرازيلي باكيتا، ومن أبرز هذه الأسماء قائد الفريق الحارس الدولي سيد محمد جعفر، الذي يعد صمام الأمان في التشكيلة المحرقاوية، وفي خط الدفاع يتواجد اللاعب وليد الحيام وكذلك أمين بن عدي، وفي خط الوسط اللاعب عبدالوهاب علي جمال راشد والبرازيلي تياغو رويال والنيجيري برنس وفي خط المقدمة تياغو أوغوستو والهداف التاريخي للكرة البحرينية إسماعيل عبداللطيف.

في المقابل، يعوّل المدرب الوطني الشاب علي عاشور في تشكيلة الرفاع على عدد من الأسماء المحلية المتميزة، ففي حراسة المرمى سيد شبر علوي وفي خط الدفاع سيد رضا السيد عيسى وحمد شمسان وهزاع علي، وفي خط الوسط هناك علي حرم والقائد كميل الأسود ومحمد مرهون والليبي محمد صوله، وفي خط الهجوم سيد هاشم السيد عيسى، ومهدي عبدالجبار الذي نجح في دك مرمى المحرق بأربعة أهداف في مباراة القسم الثاني بالموسم الماضي.