بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أناب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لتتويج أبطال سباق 120 كم لبطولة سموه، بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث فاز باللقب فارس فريق فيكتوريوس عيسى العنزي.

وحصل على المركز الثاني سرحان العنزي من اسطبلات الصافنات، والمركز الثالث شهد وليد من فريق الزعيم، وفي سباق الاسطبلات الخاصة، توج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، الفارس سرحان العنزي بالمركز الأول، والمركز الثاني أحمد علي من اسطبلات الصافنات، والمركز الثالث الشيخ صقر بن خالد آل خليفة من اسطبلات أحمد الفاتح.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للبطولة التي حققت نجاحات عديدة وأكدت على التطور الكبير لرياضة القدرة في مملكتنا والتي تنعكس على المشاركات الخارجية، مشيراً سموه إلى أن هذا الدعم ينصب نحو تطور رياضة القدرة.



وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمكاسب العديدة التي تحققت في البطولة من خلال المشاركة الواسعة من الاسطبلات والفرسان والمنافسة القوية والمثيرة التي شهدها سباق 120 كم في مراحله وهو ما يؤكد حرص المشاركين على تأكيد ريادة القدرة البحرينية، مبيناً سموه أن المشاركة الواسعة دافعاً كبيراً للجميع قبل المشاركة في أهم وأغلى بطولات القدرة البحريني وهي بطولة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه القادمة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها الفرسان وتميزهم وفوزهم بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق والتي جاءت مثيرة وحملت في طياتها الاثارة والندية والمنافسة الشريفة بين كافة المشاركين .

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بالسباق، وأعرب عن تقديره لجهود جميع أعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة، وأشاد بالمشاركة الواسعة من مختلف دول العالم في السباق.

خالد بن حمد: سعداء بنجاح السباق

من جانبه، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره للمتابعة والدعم المستمر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرياضة القدرة، مشيدًا سموه بنجاح البطولة من الناحيتين التنظيمية والفنية والمستوى المميز الذي قدمه الفرسان طوال البطولة.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى أن البطولة حققت العديد من المكاسب المميزة وشهدت منافسة قوية ومثيرة بين كافة الفرسان المشاركين في المراحل الأربعة التي شهدها السباق، مشيدًا سموه بالجهود التي قامت بها كافة اللجان في التحضير والإعداد لسباق خالد بن حمد والسباقات المقبلة والتي ستساهم بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

عيسى بن عبدالله يشيد بدعم ناصر وخالد بن حمد

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن تقديره للجهود البارزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ودعم سموه المتواصل لرياضات القدرة والاسهامات الكبيرة التي ساهمت في وضع مملكة البحرين على الخارطة الرياضية العالمية في سباقات القدرة.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن المتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهمت بتحقيق كامل النجاح للبطولة وتشجيع الفرسان على تقديم أفضل المستويات وتأكيد مكانة القدرة البحرينية.

وثمن سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ودعم سموه اللامحدود والاهتمام الذي حظت به البطولة من سموه.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد الملكي وجميع لجانه حرصوا على الإعداد المتميز للسباق وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من أجل إنجاح البطولة من كافة النواحي التنظيمية، مضيفاً أن الاتحاد سيواصل العمل الجاد من أجل إنجاح روزنامة البطولات في هذا الموسم.

وقدم سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة التهاني للفائزين بالمراكز الأولى، إضافة إلى الفائزين في الاسطبلات الخاصة.

مراسم التتويج

وجرت مراسم تتويج الفائزين وسط فرحة كبيرة من الاسطبلات الفائزة.

وتوج بلقب سباق 120 كم لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة فارس فريق فيكتوريوس عيسى العنزي بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و26 دقيقة وثانية واحدة)، وجاء في المركز الثاني الفارس سرحان العنزي من اسطبلات الصافنات بزمن وقدره (4 ساعات و52 دقيقة و13 ثانية)، فيما المركز الثالث للفارسة شهد وليد من فريق الزعيم بزمن وقدره (4 ساعات و53 دقيقة و35 ثانية).

أبطال الاسطبلات الخاصة

منافسة قوية ومثيرة شهدها سباق الاسطبلات الخاصة، حيث حاز الفائزين الثلاثة الأولى على سيارات والتي تم اعتمادها من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وتوج بالمركز الأول فارس اسطبلات الصافنات سرحان العنزي بزمن وقدره (4 ساعات و52 دقيقة و13 ثانية)، والمركز الثاني من نصيب أحمد علي من اسطبلات الصافنات بزمن وقدره (5 ساعات و7 دقائق و20 ثانية)، فيما احتل المركز الثالث الفارس الشيخ صقر بن خالد آل خليفة من اسطبلات الفاتح بزمن وقدره (5 ساعات و13 دقيقة و30 ثانية).

نقل مباشر

وشهدت بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة نقل مباشر على قناة البحرين الرياضية واستوديو تحليلي.

العنزي: الفوز ثمرة دعم ناصر بن حمد

أكد الفارس عيسى حميد العنزي بطل بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة أن دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق ساهمت بالحصول على المركز الأول وتأكيد مكانة فريق فيكتوريوس.

وأوضح أن الفريق حظى بدعم ومساندة دائمة من سموه، ويعتبر هذا الإنجاز ثمرة دعم سموه، وقال: "أنا سعيد بالحصول على المركز الأول، السباق كان مليء بالاثارة والندية والمنافسة القوية والحمد لله تمكنت من الفوز باللقب الغالي".

العنزي: دافع للمزيد من الإنجازات

أكد الفارس سرحان العنزي، أن حصوله على المركزين الثاني في البطولة والأول على مستوى الاسطبلات الخاصة سيكون دافع كبير لفريقه الصافنات بمواصلة المنافسة وحصد الإنجازات في السباقات القادمة.

وأكد سرحان العنزي أن السباق كان مميزا ومثيرا طوال فتراته، وأضاف "دخلت السباق بعزيمة وإصرار من أجل الحصول على المركز الأول في سباق الاسطبلات الخاصة والمنافسة بقوة على السباق العام، كنت أدرك أن المنافسة لن تكون سهلة وخصوصاً أن هناك العديد من الفرسان الطامحين بالحصول على المركز الأول" .