استعاد برشلونة مركز الوصافة في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه بصعوبة على مضيفه ريال بيتيس 3-2 في انتصار منحه إياه البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو الذي سجل هدف الفوز، وهو أول أهدافه مع الفريق الكاتالوني، في المرحلة الـ22 من البطولة.

وبهذا الفوز، وهو السادس على التوالي في الدوري، رفع برشلونة رصيده إلى 43 نقطة بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر الذي يلعب مع سيلتا فيغو الاثنين، ويمتلك مباراة مؤجلة أيضاً، وبفارق الأهداف عن ملاحقه وغريمه ريال مدريد.

وتحسّن أداء برشلونة خلال الأسابيع الماضية تحت إشراف مدربه الهولندي رونالد كومان، وخاض هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد "ريمونتادا" ربع نهائي الكأس أمام غرناطة، إذ حول تخلفه بهدفين حتى الدقيقة الـ88 إلى فوز "جنوني" 5-3 بعد التمديد، أعاد الروح إلى فريق كان يتخبط لإيجاد إيقاعه.



وبدأ برشلونة المباراة مع الإبقاء على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في دكة الاحتياط، وكان بيتيس سباقاً إلى التسجيل عن طريق بورخا إيغليسياس في الدقيقة الـ38، بعدما أكمل عرضية عبرت منطقة جزاء برشلونة في غياب واضح للتغطية الدفاعية، وانتهى الشوط الأول بتقدم بيتيس من دون خطورة تذكر لبرشلونة.

واضطر كومان إلى إشراك ميسي في الشوط الثاني، ليقلب الأرجنتيني المباراة رأساً على عقب، فبعد دخوله بدقائق أدرك "البرغوث" التعادل في الدقيقة الـ59، من تسديدة أرضية قوية لم يحرك لها الحارس ساكناً.

وبعد أقل من 10 دقائق، تقدم النادي الكاتالوني بهدف سجله مدافع بيتيس فيكتور رويز عن طريق الخطأ في مرماه، بعد أخذ ورد داخل المنطقة، لكن رويز صحح خطأه في الدقيقة الـ75، عندما أدرك التعادل لبيتيس من رأسية قوية أكمل بها كرة ثابتة من زميله الفرنسي نبيل فقير.

وفيما بدت المباراة متجهة إلى التعادل، كانت لترينكاو الكلمة الأخيرة، عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء، وسددها متقنة بيسراه إلى يمين الحارس، مهدياً برشلونة النقاط الثلاث (87)، تاركاً بيتيس سابعاً في الترتيب برصيد 30 نقطة.

وتلقى برشلونة ضربة قوية في الدقيقة الـ12 من المباراة، إذ أصيب قلب دفاعه البرتغالي الشاب رونالد أرواخو، ودخل الهولندي فرانكي دي يونغ بديلاً عنه.

وذكر حساب برشلونة على تويتر أن أرواخو أصيب في كاحله الأيسر، لينضم إلى لائحة مصابي برشلونة أنسو فاتي، سيرجيو روبرتو، وجيرارد بيكيه.