حاوره - عمر البلوشي:


إيجابي، متحدي، قوي الشخصية، بهذه الكلمات نصف سائق فريق البحرين رايد اكستريم لسباقات الراليات الإسباني ناني روما، الذي ظفرت صفحات W.Sport بمقابلة حصرية معه عن طريق الاتصال المرئي، والذي تحدث خلاله عن شغفه بعالم الراليات، وحرصه على صعود منصات التتويج مع فريقه في سباقات داكار القادمة، والتحديات التي يواجهها وزميله في الفريق سيبستيان لوب نحو النهوض بالفريق الجديد.

W.Sport: ما هي الأهداف التي ترغب بتحقيقها منذ انضمامك لفريق البحرين رايد اكستريم في السنوات القادمة؟ وخاصة بعد تحقيقكم المركز الخامس في سباق رالي داكار 2021 في أول مشاركة للفريق الجديد؟

ناني روما: لقد عملنا الشيء الرئيسي وهو صعود منصة التتويج في سباق رالي داكار 2021، حيث أننا توقعنا تحقيق شيئاً كذلك، وخاصة أنه مع بداية تطبيق مشروعنا مع فريق البحرين رايد إكستريم وتزامناً مع انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19"، لم يؤمن أحد بنا كفريق جديد لتحقيق نتائج جيدة.


الآن هدفنا الرئيسي هو تحقيق لقب سباق رالي داكار العام القادم، حيث أننا نحتاج إلى العمل بجهد أكبر خلال المرحلة القادمة وتطوير سيارات الفريق، إلى جانب خوض سباقات أكثر، لنكون جاهزين لسباق 2022.

W.Sport: هل بإمكانك تحقيق ثنائي قوي ينافس عالمياً في سباقات الرالي مع زميلك في الفريق سيباستيان لوب؟

ناني روما: سيبستيان لوب سائق كبير وهو زميل رائع، وعندما خسرناه في السباق كنا نحتاج لأن يتواجد معنا، وأن نعمل كفريق حقيقي، فأنا ولوب نحب الفوز، والفريق يحتاج إلى الفوز أيضاً.

في بعض الأحيان يحتاج كل منا إلى الآخر وكذلك جميع أعضاء الفريق، وفي سباق رالي داكار 2021، لوب لم يوفق وخرج من السباق بسبب عطل تقني، حيث أنك عندما تكون في وضع سلبي من الصعب الخروج منه، آملاً أن يكون الوضع في العام القادم أفضل.

W.Sport: ما هي التحديات التي تواجهكم بتوليكم مهمة قيادة فريق جديد على الساحة في عالم الراليات؟

ناني روما: لدينا عدة تحديات وأبرزها أن الفريق جديد على ساحة الراليات، والذي يعتبر هذا أكبر التحديات في مسيرتي، حيث أن سباق رالي داركار الأخير كان السباق الخامس والعشرون لي منذ أن بدأت مشواري مشاركاً بالدراجة النارية، ويعتبر السباق الماضي تحدي كبير مع فريق جديد في ظل ظروف جائحة كورونا "كوفيد-19"، حيث أن الجميع بدء من الصفر، وكان لدينا وقت قصير للتجربة وخوض السباق.

W.Sport: هل يحتاج الفريق إلى المزيد من الوقت للوقوف على جاهزيته التامة لتحقيق الألقاب؟

ناني روما: بالتأكيد يحتاج الفريق إلى الوقوف على جاهزيته لذلك، لقد تعاقدوا معنا بواقع خبرتنا الطويلة في سباقات الراليات، حيث أنه عندما تمتلك خبرة في مثل هذه الأنواع من السباقات، بإمكانك أن تخدم الفريق، لكن في سباق الراليات تحتاج إلى خبرة أكبر، وتواجدي مع لوب والطاقم جميعهم سيسهم هذا الأمر في تطوير الفريق، وخاصة أننا نبحث عن الألقاب.

W.Sport: شهد رالي داكار تنظيم منافساته في مختلف القارات والبلدان؟ ما هو أصعب سباق خضته في مسيرتك الحافلة؟

ناني روما: سباقات داكار دائماً ما تكون صعبة مع اختلاف المعطيات في الصحراء، ومع بداية مسيرتي خضت عدة سباقات في أفريقيا، كانت الأمور صعبة حينها، وخاصة في حال عودتنا إلى المخيم بعد خوض المنافسات، حيث أنه في بعض الأحيان لا يوجد ماء وننتظر قدوم شاحنات المياه للحصول عليه، إلى جانب كوّن الأكل مختلف عما يقدم حالياً، لقد أصبح الوضع الآن أفضل مما كان عليه سابقاً مع التطور والذي وفر وقتاً وجهداً لذلك، وفي السابق كان السباق يقام على مدى 20 يوماً، أي أكثر بثمانية أيام من السباقات الحالية.

W.Sport: هل كان بإمكانكم تحقيق نتيجة متقدمة وربما التتويج بلقب سباق داكار ٢٠٢١ لو لا خروج زميلك سيباستيان لوب من السباق؟

ناني روما: تواجد زميلي لوب بقربي كان ليكون دافعاً لي ويبعد عني الضغوطات، إلا أنه لن يغير من موقعي على المنصة وخاصة أننا نشارك في سيارتين مختلفتين، وكان هدفنا منذ بداية 2021 بناء فريق قوي للمستقبل.

W.Sport: كيف ستعملون من الجانب الفني على تفادي تكرار الحادثة التي تعرض لها سيباستيان لوب في السباق الماضي؟ هل بالإمكان تفدي تكرار هذا الأمر مستقبلاً؟

ناني روما: في بعض الأحيان تعمل جاهداً وتواجه مشاكل تقنية، وأحياناً تعمل لإصلاح العطل الذي حدث لك، وفي العام الذي يليه تواجه نفس المشكلة التقنية وهذا أمر ليس مستغرباً في سباقات الراليات، نحن بحاجة إلى تطوير السيارة أكثر لنكون في العام القادم أفضل.

W.Sport: هل فكرت يوماً في الاعتزال؟

ناني روما: هذا أمر مرتبط بما أشعر بداخلي، الآن أنا أرغب في مواصلة العمل والقتال في السباقات، وأن أجول حول العالم وأتعرف على أشخاص جدد، وربما سأتوقف يوماً عندما أتوقف عن المنافسة في الراليات، وحتى هذه اللحظة أنا استمتع مع الفريق والجميع، وسأواصل القتال في داخلي لكي أفوز، لقد وضعت هدف بداخلي وهو صعود السيارة على منصة التتويج، وحالياً لا أفكر في الاعتزال.