كتب - عمر البلوشي:


واصل الأهلي مهمة الدفاع عن لقبه بنجاح بعد تفوقه على المحرق بنتيجة 71 مقابل 59 في المباراة الفاصلة التي جمعتهما ضمن منافسات المربع الذهبي لدوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020 على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم.

ودخل المحرق بقوة إلى المباراة من أجل الفوز والعبور إلى نهائي الدوري وذلك بعد تقدمه على الأهلي في الربع الأول بنتيجة 20 مقابل 13، إلا أن الأهلاوية أعادوا ترتيب أوراقهم وقلبوا النتيجة على المحرق في الربعين الثاني والثالث، وواصل الفريق اندفاعه وسط محاولات المحرق للتقليص، لتنتهي المباراة بنتيجة 71 مقابل 59.

وحصل محترف الأهلي مايك هاريس على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 35 نقطة واستعادته الكرة 13 مرة وصناعته لفرصتين مسجلتين، وتمكن زميله هشام سرحان من تسجيل 11 نقطة، فيما سجل للمحرق محترفه كريس جونسون 29 نقطة ومحمد كويد 13 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما.


هذا وستقام المباراة النهائية الأولى لقطبي السلة البحرينية فريقي المنامة والأهلي في 29 مارس الجاري، والمباراة النهائية الثانية في 2 أبريل القادم، على يقام النهائي الفاصل في 6 أبريل في حال تساوي الفريقين في الانتصارات.