عمر البلوشي:


اكتسح المحرق نظيره الأهلي بنتيجة 102 مقابل 75 في الجولة الأولى من المربع الذهبي لدوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020، وذلك في لقاء القمة الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم.

وشهدت المباراة انطلاقة متكافئة بين كلا الفريقين سعياً نحو التقدم والسير قدماً لكسب الأفضلية خلال اللقاء، إلا أن سرعان ما تراجع الأهلي في الربع الثاني من اللقاء، لتواصل سلة الذيب تقدمها في الربع الثالث الذي انتهى بفارق 33 نقطة.

وحاول الأهلي جاهداً تقليص الفارق في الربع الأخير على الرغم من صعوبة تحقيق ذلك لتنتهي المباراة بنتيجة 102 مقابل 75 لصالح المحرق الذي قطع نصف المشوار بنجاح نحو بلوغ المباراة النهائية للدوري.


وقد حصل محترف المحرق كريس جونسون على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 27 نقطة، واستعادته الكرة 12 مرة، وصناعته فرصتين مسجلتين، إلى جانب تسجيل زميله في الفريق محمد ناصر 23 نقطة، فيما سجل للأهلي هشام سرحان 32 نقطة، ومحمد قربان "برونو" 15 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما.

وفي المباراة الأولى اليوم، تفوق المنامة بصعوبة على نظيره النجمة بنتيجة 92 مقابل 86، في لقاء شهد تألقاً واضحاً من سلة الرهيب التي كادت أن تحقق انتصار تاريخي على الزعيم وتضع قدماً في المباراة النهائية للدوري، إلا أن الخبرة المنامية فرضت نفسها وحسمت المباراة بصعوبة.

وحصل محترف المنامة إيرل كلارك على أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله 25 نقطة واستعادته الكرة 13 مرة، وصناعته 5 فرص مسجلة، ليسجل كذلك زميله في الفريق أحمد سلمان 24 نقطة.

أما النجمة، فقد تمكن سي جيه من تسجيل 41 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً في المباراة، وسجل علي جعفر 20 نقطة.