أصبحت ريم الزامل أول سعودية تدخل مجالس إدارات الأندية الرياضية، وذلك عبر بوابة نادي الشباب.

وأصدر نادي الشباب السعودي بياناً، جاء فيه: "صدرت موافقة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة على عضوية ريم بنت خالد الزامل في مجلس إدارة النادي".

وتابع: "رحب مجلس إدارة النادي بانضمام ريم الزامل لعضوية المجلس متمنياً لها التوفيق والمساهمة الفعالة مع بقية الأعضاء في تحقيق أهداف وإستراتيجيات النادي".



من هي ريم الزمل؟

ريم الزامل حاصلة على بكالوريوس لغات أوروبية وترجمة، بحسب حرصسيرتها الذاتية التي نشرها نادي الشباب.

وحصلت الزامل على ماجستير إدارة أعمال جامعة الملك سعود ومحاضرة جامعية لمادة الاستراتيجية، وتمتلك خبرة عريضة لمدة 16 عاماً في تطوير الأعمال.

وبمزيد من البحث عن ريم الزامل، فهي مؤسسة لشركة استشارات سعودية تسعى لتطوير الأفراد والمنظمات في إدارة المشاريع، بحسب ما عرفت نفسها على "تويتر".

وعلى صفحتها بموقع "لينكد إن" المختص بالسير الذاتية، عرفت الزامل نفسها بأنها خبيرة إدارية تتمتع بسجل حافل من الخبرات تزيد عن 16 عاما، في صياغة الاستراتيجيات، واستشارات المشاريع، والخدمات الإلكترونية، وتطوير المبادرات، وتقديم خدمات مبتكرة للموهوبين.

ولم تظهر محركات البحث أي صورة شخصية لريم الزامل، لكنها كشفت عن قيامها بترجمة كتاب يحمل اسم "أساسيات العمل التجاري الإلكتروني" قام بتأليفه مات هايق.

وقالت الزامل في أول تصريح لها بعد اختيارها لعضوية لمجلس إدارة نادي الشباب، إنه من الملاحظ أن النادي يسير على استراتيجيات وبخطى ثابتة، ويعمل على تعزيز مفهوم صناعة الرياضة.

وأضافت: "سأعمل على دعم النادي في تطبيق الحوكمة ودعم العمل المؤسسي، ولا أتمنى أن يكون دخول المرأة في المجال الرياضي بمثابة تحد".