رويترز


أحرز روميلو لوكاكو هدفه 20 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ليقود إنتر ميلان للفوز 1-0 على مضيفه بولونيا السبت، والابتعاد بـ8 نقاط في الصدارة.

وهز اللاعب البلجيكي الشباك في الدقيقة 32 ليصبح اللاعب السابع في تاريخ إنتر الممتد على مدار 113 عاماً الذي يحرز 20 هدفاً على الأقل في موسمين متتاليين، حيث سبق أن أحرز 23 هدفاً في الموسم الماضي.

وسدد لاوتارو مارتينيز في القائم في أفضل فرصة للفريق الضيف في الشوط الثاني وتسبب غياب الفاعلية في حرمان بولونيا من التعادل.


وحقق إنتر انتصاره التاسع على التوالي في الدوري وهو أمر عجز عن تحقيقه منذ كسر الرقم القياسي بالفوز في 17 مباراة متتالية في المسابقة في 2007.

وأصبح فريق المدرب أنطونيو كونتي المرشح الأبرز لحصد اللقب لأول مرة منذ 2010 بعد اكتفاء ميلان ويوفنتوس بالتعادل مع سامبدوريا وتورينو على الترتيب في وقت سابق.

وأبلغ كونتي شبكة سكاي إيطاليا "اللعب بعد الفرق الأخرى لم يكن سهلاً. لكن الفضل للاعبين، بعد فترة التوقف الدولي تصبح الأمور صعبة لكنهم حافظوا على تركيزهم والروح المطلوبة".

ويملك إنتر 68 نقطة متقدماً بثماني نقاط على ميلان ثاني الترتيب ويستطيع تعزيز تفوقه بفارق 11 نقطة لو انتصر على ساسوولو في مباراة مؤجلة الأربعاء المقبل، وبقي بولونيا في المركز 11 وله 34 نقطة.

وقال سينيسا ميهايلوفيتش مدرب بولونيا "اتيحت لنا الفرص لكننا أهدرناها كلها، بينما استغل إنتر نصف فرصة ليضعها في الشباك".