قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن الشركة السعودية للرياضة حصلت على الحقوق الحصرية لبث البطولات الآسيوية داخل المملكة حتى عام 2024.

وأوضح الاتحاد الآسيوي، في بيان له الإثنين، أنه وقع اتفاقية حقوق حصرية مع الشركة السعودية للرياضة، تحصل بموجبه الأخيرة على الحقوق الإعلامية لمسابقات الاتحاد القارية داخل المملكة، خلال الفترة من 2021 إلى 2024.

وتتضمن تلك البطولات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا وكأس أمم آسيا ودوري أبطال آسيا.



وبحسب البيان فإن: "الشركة السعودية للرياضة ستقوم بعرض جميع مسابقات الاتحاد الآسيوي مبدئياً من خلال منصتها للبث المباشر على الإنترنت GSA ذات التقنية والخدمات العالية، قبل أن تقوم بعرض المباريات عبر قنوات الأقمار الصناعية في الربع الأخير من 2021، حيث سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق".

وأشار الاتفاق المعلن إلى أن الشركة السعودية وحدها سيكون لها الحق داخل المملكة في نقل مباريات الأندية والمنتخبات الوطنية السعودية في البطولات القارية، علماً بأن السعودية ستحتضن خلال شهر أبريل/ نيسان الحالي مباريات 3 مجموعات في دوري أبطال آسيا، وهي المجموعات التي تضم فرق الهلال والنصر والأهلي التي تمثل المملكة.

ومن جانبه، علق داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي، على الاتفاق قائلا:ً "هذه لحظة مهمة للاتحاد، حيث إن السعودية كانت على مر التاريخ من الدول القوية في كرة القدم في قارة آسيا ومنطقة الخليج والشرق الأوسط".

وكيل هالاند ينفي فرض شروط جنونية على برشلونة

وأضاف: "الآن تشكل هذه الاتفاقية الفرصة للملايين من الجماهير المتحمسة لمتابعة كرة القدم في السعودية، لمتابعة تغطية شاملة ومميزة لأفضل مسابقات كرة القدم في قارة آسيا".

وواصل: "نحن ممتنون للشركة السعودية للرياضة التي منحتنا الثقة وقررت الاستثمار في كرة القدم الآسيوية، ونتطلع للعمل معها من أجل تحقيق المزيد من التطوير لرفع الاهتمام بمسابقاتنا ذات المستوى العالمي".