وليد عبدالله :

نقل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم تدريبات المحلية على ملعب استاد البحرين الوطني، وذلك لمواصلة التحضيرات لخوض المباراة الودية الدولية أمام المنتخب الماليزي يوم "الجمعة"، والتي تأتي في ختام تجمعه لشهر مايو، وذلك استعدادا لخوض ما تبقى من مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر ونهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، والتي ستستضيف منافساتها مملكة البحرين في الفترة 3- 15 يونيو المقبل.

وقد أجرى المنتخب أمس حصة تدريبية مسائية قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا يعاونه المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والطاقم الفني المعاون، وقد شارك في التدريبات جميع اللاعبين. حيث بدأ المران بتمارين الإحماء والجري ثم انتظمت المجموعة في بعض التمارين التي ركز خلالها المدرب على النواحي الدفاعية والهجومية.

وبعد انتهاء الحصة التدريبية انتظم أفراد المنتخب في المعسكر الداخلي بـ"فندق ويندهام جراند" الواقع في خليج البحرين، والذي سيستمر حتى موعد المواجهة الودية امام ماليزيا.

وكان المنتخب خاض يوم الأحد الماضي مباراة ودية أمام المنتخب الأوكراني بمدينة خراكييف، والتي انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لهدف.

ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثاني في الترتيب العام لفرق المجموعة برصيد 9 نقاط خلف المتصدر المنتخب العراقي "11 نقطة"، حيث تنتظر المنتخب 3 مواجهات في هذه المرحلة من التصفيات، امام المنتخب الكمبودي يوم 3 يونيو، وامام المنتخب الإيراني يوم 7 يونيو وأمام منتخب هونغ كونغ يوم 15 من الشهر ذاته. ويطمح الأحمر الكروي لتحقيق الفوز في جميع تلك المواجهات، والتي تضمن له التأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة من هذه التصفيات، حيث يتطلع للمنافسة على حصد بطاقة التأهل لمونديال 2022 والتأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2023.