استقبل د. عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، السيد حسين المسلم النائب الأول للاتحاد الدولي للسباحة عضو الاتحاد الكويتي للسباحة والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة، وذلك خلال زيارته إلى مملكة البحرين، قبل موعد عقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المزمع إقامتها في 5 يونيو المقبل.

وفي مستهل اللقاء، نقل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة تحيات وتمنيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، للسيد حسين المسلم، بالتوفيق للترشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا".

وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون لتنفيذ عدد من الخطط والبرامج التي تسهم في تطوير لعبة السباحة على المستوى الدولي، من بينها، وضع برنامج لمحو الأمية في مجال السباحة بهدف رفع مستوى التوعية لمكافحة الغرق، وتفعيل اتفاقيات التعاون مع ستة جامعات عالمية فيما يخص الدراسة الجامعية للاعبين المميزين والتدريب العالي تحت اشراف مدربين عالميين، وعقد دورات وأنشطة لنشر لعبة السباحة ابتداء من عمر 4 سنوات، وعقد دورات تدريبية وتأهيلية لمدربي وحكام اللعبة وتفعيل عضوية اللجان المختلفة في كافة المجالات في الاتحادات الوطنية قاريا ودوليا.



من جانبه أعرب السيد حسين المسلم النائب الأول للاتحاد الدولي للسباحة عضو الاتحاد الكويتي للسباحة والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة عن شكره وتقديره للهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين على دعمها ومساندتها، مؤكدا أن الدعم يعكس روح الوحدة بين الأسرة الخليجية والآسيوية، ويؤكد كذلك أن الجميع يسير نحو تحقيق المصلحة العليا للعبة على المستوى الدولي، مرحبا في الوقت ذاته بالتعاون مع الاتحاد البحريني للسباحة بهدف تنفيذ الخطط، التي تسهم في تطوير لعبة السباحة.

حضر اللقاء، المستشار د. محمد أحمد مجبل رئيس الاتحاد البحريني للسباحة.