يدخل منتخب البرتغال حامل لقب كأس الأمم الأوروبية، نسخة 2020 وهو مدجج بالنجوم، ويمكن أن يطلق عليه "الجلاكتيكوس الجديد".

وبخلاف النجم كريستيانو رونالدو، أصبح منتخب البرتغال يمتلك العديد من العناصر المنتشرة في الدوريات الأوروبية الكبرى، مثل برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وبرونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد.

المنتخب البرتغالي يحل في المجموعة الأخيرة الشهيرة بـ "مجموعة الموت"، بجانب منتخبات فرنسا وألمانيا والمجر، وأعلن مدربه فرناندو سانتوس القائمة التي ستكون موجودة في اليورو، والتي لم تحمل أي مفاجأت



قد تكون حراسة المرمى هي الحلقة الأضعف في صفوف منتخب البرتغال، حيث لا تضم نجوما كبيرة مثل باقي المراكز.

حارس البرتغال الأساسي هو أنتوني لوبيز الذي يلعب في فريق أولمبيك ليون الفرنسي، بالإضافة إلى روي باتريسيو من ولفرهامبتون، وروي سيلفا المحترف بين صفوف غرناطة.

اكتشفت البرتغال جوهرة جديدة في خط الدفاع لم تكن موجودة في كأس العالم 2018 أو يورو 2016، وهو روبن دياز لاعب مانشستر سيتي والمرشح لجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنصرم.

وسيمنح دياز صلابة دفاعية كبيرة للبرتغال مع بيبي ونيلسون سيميدو وجواو كانسيلو ورفائيل جويريرو.

يمتلك منتخب البرتغال عناصر نارية علي مستوي خط الوسط المهاجم أو الأجنحة أو رأس الحربة، حيث يلعب بطريقة 4-3-3 ذات الطابع الهجومي.

على رأس الهجوم يأتي رونالدو هداف أوروبا التاريخي، والذي يحاول تعويض موسمه السيئ مع يوفنتوس الإيطالي بعدما خسر الفريق الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

بالإضافة لرونالدو، هناك برونو فيرنانديز والذي سيكون إضافة قوية لبرازيل أوروبا في خط الوسط، مع الجناح برناردو سيلفا، بجانب جواو فيلكس مهاجم أتليتكو مدريد بالإضافة إلى دييجو جوتا لاعب ليفربول الذي خطف الأنظار مع "الريدز" مؤخرا.

التشكيل المتوقع لمنتخب البرتغال في يورو 2020

حراسة المرمى: أنتوني لوبيز (أولمبيك ليون).

الدفاع: جواو كانسيلو (مانشستر سيتي) – بيبي (بورتو) – روبن دياز (مانشستر سيتي) – رافائيل جويريرو (بروسيا دورتموند).

الوسط: برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) - جواو موتينيو (ولفرهامبتون) - دانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان).

الهجوم: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) - كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) - دييجوو جوتا (ليفربول).