رويترز


توفي العدّاء القطري عبد الإله هارون، الفائز بفضية بطولة العالم داخل القاعات في بورتلاند عام 2016، وببرونزية سباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2017، السبت، إثر حادث سيارة في الدوحة عن 24 عاماً، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

وقال رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني، في حسابه على تويتر: "فقدنا اليوم ببالغ الحزن والأسى العدّاء القطري البطل عبد الإله هارون الذي توفي إثر حادث أليم".

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية القطرية: "نعزّي أسرة الفقيد وأصدقاءه والأسرة الأولمبية القطرية والدولية، ونسأل الله أن يتغمده بمغفرته ويدخله فسيح جناته".


وُلد هارون في السودان، وحظي بتمثيل قطر عام 2015، وفي العام ذاته فاز بسباق 400 متر في بطولة آسيا، وهو بعمر الـ18، وسجل رقماً قياسياً آسيوياً حينها بلغ 44.27 ثانية.

وفاز هارون بالسباق خلال بطولة آسيا داخل القاعات في العام التالي، ونال فضية بطولة العالم داخل القاعات في بورتلاند، قبل أن يتجه للمشاركة في أولمبياد ريو 2016.

وأصبح هارون أول عدّاء آسيوي يفوز بميدالية في سباق 400 متر ببطولة العالم عام 2017، عندما أحرز البرونزية في لندن.

ويحمل هارون الرقم القياسي القطري في سباق 400 متر، والذي يبلغ 44.07 ثانية، حققه عام 2018.

وكان بطل العالم السابق للشباب، هارون، يأمل التأهل لأولمبياد طوكيو هذا العام، رغم أنه كان يخضع للتأهيل بعد تعافيه من إصابة.