عمر البلوشي


حسم المدرب الوطني أحمد جان وجهته في الموسم المقبل بالاستمرار على رأس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الأهلي للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي حققها المدرب في الموسمين الماضيين بتتويجه مع سلة النسور بخمسة ألقاب محلية وحصوله على المركز الثالث خليجياً.

وتلقى جان في الأسابيع الماضية عرضيين محليين إلى جانب عرض الأهلي للتجديد، حيث كان المدرب في حيرة من أمره لاختيار الوجهة المناسبة له، حيث فضل الاستمرار مدرباً لسلة الأهلي بعد النجاحات الكبيرة له وسيطرته على الألقاب المحلية.

وتمكن جان من قيادة الأهلي لتحقيق ثنائية لقبي كأس خليفة بن سلمان ودوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة في موسمي 2020/2019 و2021/2020، إلى جانب كأس السوبر، وكذلك برونزية بطولة الأندية الخليجية في العام الجاري 2021م، وذلك خلال أول مشاركة له على المستوى الخارجي في مشواره التدريبي.


ويعول النادي كثيراً على المدرب جان في مواصلة تحقيق الألقاب والسيطرة على المستوى المحلي، بالإضافة إلى المساعي نحو رفع وتيرة المنافسة على المستوى الخارجي وتحقيق اللقب الخليجي، في ظل امتلاك النادي للعديد من الأسماء القادرة على تحقيق ذلك.